يرعى أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد اليوم، حفل الإدارة العامة للتعليم في المنطقة الذي تقيمه بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ85، وذلك على مسرح قرية المفتاحة بأبها.

ورفع المدير العام للتعليم في منطقة عسير جلوي بن محمد آل كركمان، شكره وتقديره لأمير عسير على دعمه المتواصل لبرامج وأنشطة التعليم في المنطقة، مشيرا إلى أن الإدارة أقرت تنفيذ أكثر من 20 فعالية ومنشطا بمناسبة اليوم الوطني من أبرزها: تنفيذ أوبريت وطني بعنوان "شموخ وطن"، وأصبوحة "صباح الوطن"، إضافة إلى ندوة تربوية وطنية بعنوان "وطن المجد".

وأوضح أنه سيتم إقامة عدد من الفعاليات والبرامج بهذه المناسبة من أبرزها: ملتقى الإنشاد والإلقاء بعنوان "ترانيم وطنية"، ومسيرة كشفية مكونة من 500 كشاف يمثلون لوحة كشفية، كما سيكون هناك "تيفو" لأكثر من 500 طالب يقام على مساحة 100 متر مربع لتكوين لوحة لليوم الوطني تجسد الهوية الوطنية بتصميم مبتكر، إلى جانب لوحات فنية بتصاميم مبتكرة تعرض على مبنى إدارة التعليم كاملا وبيت الطالب وسوق الثلاثاء الشعبي بأبها.

من جهة أخرى، وجه المدير العام للتعليم في منطقة عسير بتسجيل الطلاب والطالبات المحتاجين في السنة الأولى الابتدائية‏ في برنامج تكافل الخيري خلال الأسبوع الجاري.

وأوضح المشرف على البرنامج عبدالعزيز بن سليمان أن التسجيل يشمل الطلاب السعوديين والطلاب الذين يحملون إقامات دائمة سارية المفعول، وأنه يمكن للمدرسة تسجيل الطلاب والطالبات الذين ترى اللجنة أنهم بحاجة إلى الإعانة، مشيرا إلى أنه يخصص لكل مدرسة نسبة 6% من عدد طلاب السنة الأولى الابتدائية فقط ممن تنطبق عليهم الشروط، وفيما يتعلق بالطلاب الذين تم استبعادهم من البرنامج وترى المدرسة أحقيتهم في الإعانة أنه يجب الرفع بالاعتراضات في بداية العام الدراسي وإرفاق المبررات والوثائق لتلك الحالات وسيتاح التسجيل لها لمدة أسبوع ابتداء من الأحد المقبل.