عد بعض من سكان الطائف الحفريات التي تستحدثها شركة الكهرباء لتمديدات الكيابل في أحد الشوارع الرئيسة بالمحافظة كمصدر لإرباكاهم، منتقدين تأخر تنفيذ بعض مشاريع الأمانة لوجود كيابل تحتاج إلى نقل ومعالجة ومنها طريق المؤتمرات.

وأشاروا إلى كثرة التحويلات بالطرق الرئيسة واستغربوا قيام شركة الكهرباء بحفر تمديدات لكيابل في أحد الشوارع الرئيسة - طريق المؤتمرات - الذي يعمل على ربط شرق وشمال الطائف بغربها ويسلكه الكثير من الموظفين وطلاب الجامعات والمدارس ما زاد معاناة السكان خلال أوقات الذروة من الدوام.


تكدس السيارات

أعمل في إحدى المدارس العسكرية المجاورة لطريق المؤتمرات ولدي أبناء وبنات يذهبون إلى المدارس وبسبب هذه الأعمال والحفريات تتكدس السيارات في الطريق العام وتزدحم ولا يمكنني أن أصل في الموعد المحدد لبدء دوامي، وأستغرب قيام هذه المشاريع في وقت واحد وفي وقت الدوام الرسمي للموظفين، بينما في الإجازات لا نجد مثل هذه الأعمال والحفريات.

حسن الغامدي


ضيق الطريق

نعاني بشكل كبير من ضيق الطريق للوصول إلى منازلنا والحفريات طالت المسارات التي تقع تحت كوبري الصيانة - طريق المطار - بحيث أصبحت لا تعبر سوى سيارة واحدة فقط رغم وجود شاحنات وسيارات نقل للشركات والأفراد تمر من هذا الطريق إضافة إلى باصات المدارس، ونخشى أن تتسبب في حدوث تصدعات أو مشاكل لهذا الطريق الحيوي الكبير الذي يربط الطائف بالحوية.

سعد الحارثي


 كيابل محورية

التمديدات الجاري تنفيذها بطريق المؤتمرات تخص شركة نقل الكهرباء التي تقوم بعمل التمديدات الجديدة من المحطة الرئيسة الموجودة في تقاطع طريقي المؤتمرات والسيل، وهي عبارة عن كيابل محورية رئيسة جديدة لتقوية الطاقة الاستيعابية لكهرباء الطائف، وهذا المشروع سيستغرق من 6 أشهر إلى 12 شهرا لتحسين الشبكة وتحسين محطات التحويل كما تعمل هذه التمديدات على تعزيز وتقوية محطات التحويل الرئيسة بمحافظة الطائف والمحافظات التابعة لها، وهذا الطريق هو الوحيد الذي يمكن للمحطة الرئيسة أن تمد كيابلها الجديدة من خلاله إلى بقية أنحاء المحافظة.

مدير فرع شركة الكهرباء بالطائف المهندس هشام حلواني


حفر عشوائية

لماذا لا تقوم الجهات المعنية بتنفيذ هذه المشاريع بعمل قنوات في أطراف الشوارع وتكون مستقبلية ويتم من خلالها وضع التمديدات "كهرباء، مياه، صرف، هاتف" مثل ما هو موجود في بعض الدول، وبذلك يتم الحد من عمليات الحفر العشوائية كل وقت وكل حين ونعطل الحركة، وبالتالي تشوه المنظر العام للشارع بكثرة الحفر والسفلتة.

عبدالهادي الثمالي