يرعى أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، مساء الأحد المقبل، فعاليات الاحتفاء المركزي لوزارة التعليم بذكرى اليوم الوطني الـ85 للمملكة، الذي تستضيفه الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية في متنزه الملك عبدالله بن عبدالعزيز بالواجهة البحرية بالدمام، بحضور وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل، ووكلاء الوزارة واللجنة الإشرافية العليا لليوم الوطني، إضافة إلى الجهات الحكومية ومديري وأعضاء هيئة التدريس بجامعات المنطقة والمعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات.

وستعرض خلال الاحتفال أفضل الأعمال والأنشطة المعدة من طلاب وطالبات المدارس.



تعزيز قيم الانتماء

من جانبه، عبر رئيس اللجنة العليا الإشرافية للاحتفال باليوم الوطني، وكيل الوزارة لتعليم البنين الدكتور عبدالرحمن البراك عن عظيم شكره وامتنانه لأمير المنطقة الشرقية، لرعايته وتشريفه لهذه المناسبة، مبينا أن الاحتفاء يأتي لتعزيز قيم الانتماء والولاء للدين ثم المليك والوطن، والتعريف بمنجزات الوطن والمحافظة عليها وتنميتها وتعزيزها في كافة المجالات، مع بيان ما وصلت إليه بلادنا وما تبوأته من مكانة رائدة محليا وإقليميا وعالميا، وغرس ذلك في أفئدة طلاب وطالبات التعليم وكافة منسوبي الوزارة.



لجان للمتابعة والإشراف

في السياق ذاته، أكد المدير العام للتعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس استعداد إدارته لهذه المناسبة بتشكيل عدد من اللجان للإشراف والمتابعة على تنفيذ حزمة من البرامج والفعاليات المتنوعة المعززة للحمة الوطنية، التي سيتم عرضها خلال الحفل، مشيرا إلى أن الحفل يشارك فيه قرابة 1000 طالب وطالبة من مدارس الشرقية.

وقال إن الفعاليات تشمل معرضا بعنوان "وطن يسكن القلوب"، يحكي تطور المملكة، مقسم على حقب زمنية تحكي الماضي والحاضر والمستقبل، إضافة إلى فيلم وثائقي يستعرض مسيرة تطور التعليم في المملكة، ولوحة إنشادية بعنوان "وطني السعودية"، مقدمة من طلاب وطالبات رياض الأطفال، وقصيدة شعرية لأحد الطلاب بعنوان "وطن السلام".

فيما سيتم عرض أوبريت "حكاية وطن"، ويتضمن أربع لوحات تتحدث عن عشق الوطن، ووصف معالم ومقدسات الوطن، والتطور والتقدم العمراني والتقني والتضحية والتفاني بالدم والروح من أجل حماية الوطن. ويختتم الحفل بفقرة العرضة السعودية، والألعاب النارية.