ناقش مجلس منطقة تبوك إنشاء مراكز ترفيهية ورياضية وثقافية ومراكز للأحياء وساحات شعبية لشغل أوقات فراغ الشباب بما هو مفيد، كما ناقش اقتراح إنشاء مدينة صناعية بمحافظة ضباء، ووجه بإحالتها إلى لجنة التنمية الاقتصادية لدرسها.

جاء ذلك خلال ترؤس أمير منطقة تبوك رئيس مجلس المنطقة الأمير فهد بن سلطان، أمس، الجلسة الافتتاحية للدورة الرابعة لمجلس المنطقة للعام المالي 1436/ 1437.

وقال أمير تبوك في بداية الجلسة: نمر بأيام مباركة ومشرقة نستعيد بها ذكرى اليوم الوطني الـ85، ذكرى التوحيد والتأسيس لانطلاقة هذا الكيان وأبنائه في جسد واحد مترابط، نمضي متعاضدين نحو سمو ورفعة هذا الوطن العزيز، مشيرا إلى جهود المملكة لخدمة ضيوف الرحمن وما تسخره من إمكانات ومقدرات وجهود تبدأ من نهاية موسم الحج.

وأضاف: ستمضي المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي العهد وولي ولي العهد، لمواصلة العطاء والبذل لخدمة حجاج بيت الله وقاصدي المشاعر المقدسة كواجب شرفها الله به لخدمة ضيوف الرحمن، والقاصي والداني يلمس الجهود ويقدرها ويثمنها، ودائما وأبدا ندعو لبلادنا بالخير والأمن والأمان والرخاء والعزة.

كما جرى خلال الجلسة استعراض أهمية تكريس مفهوم ثقافة حماية البيئة من خلال برامج على مدار العام بمشاركة كافة القطاعات العامة والخاصة، تشمل المحافظات والشواطئ والصحاري والمتنزهات البرية، ووجه رئيس المجلس بالإعداد لهذه البرامج في أسرع وقت.

كما استعرض المجلس ما تضمنته بعض محاضر المجالس المحلية وما انتهت إليه اللجان المتخصصة بالمجلس حيال المواضيع الواردة فيها، إذ ناقش حاجة محافظة حقل لإيصال مشروع مياه تبوك الشامل إليها.