أكدت مصر أمس دعمها حكومة الوفاق الوطني في ليبيا، التي توصلت إليها الأطراف الليبية المتحاورة في مدينة الصخيرات المغربية، برعاية المبعوث الأممي برناردينو ليون.

وقالت الخارجية المصرية في بيان "مصر حرصت بكافة مؤسساتها، على تقديم كل ما يلزم من دعم للعملية التفاوضية الجارية منذ أشهر عدة، من أجل إنجاح العملية، والحفاظ على سلامة ليبيا، ووحدة أراضيها، ودعم الدولة لتحقيق الأمن والاستقرار، وتوفير الخدمات، ومكافحة الإرهاب على الأراضي في ليبيا". وأكدت وقوفها إلى جانب الشعب الليبي لمساعدته على حفظ أمنه واستقراره.

في سياق آخر، أعلنت اللجنة العليا أن الانتخابات البرلمانية المصرية بالخارج، التي تنطلق السبت المقبل، ستجرى في 136 سفارة وقنصلية بمختلف دول العالم.

وقال المتحدث باسم اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية، المستشار عمر مروان، في بيان حصلت "الوطن" على نسخة منه، "كل سفارة تضم عددا من اللجان الفرعية، ولكل مصري مقيم بالخارج الحق في الإدلاء بصوته لاختيار المرشحين في دائرته، متى كان اسمه مقيدا بقاعدة بيانات الناخبين، ويحمل بطاقة رقم قومى، مبينا بها عنوانه في مصر، أو جواز سفر ساري الصلاحية، متضمنا الرقم القومى وعنوانه في مصر، وقدم إقرارا يفيد بأنه مقيم بالخارج ومستندا دالا على الإقامة".

وأوضحت اللجنة أن الإدلاء بالصوت بالنسبة للمصريين بالخارج يكون في مقر البعثة المصرية أو القنصلية، على أن يتأكد رئيس اللجنة من شخصية كل ناخب ويطلع على دليل إقامته خارج مصر.