مع إعلان صفقة اندماج كبرى تم بموجبها ضم شركة محمد بن عبدالعزيز الراجحي وأولاده القابضة "شركة مساهمة مقفلة" في شركة منافع القابضة "شركة مساهمة مقفلة"، وتعديل الاسم لتصبح شركة محمد بن عبدالعزيز الراجحي وأولاده للاستثمار، تصبح الشركة ضمن أكبر خمس شركات عائلية في المملكة، مكونة أقوى اندماج لقوة استثمارية وصناعية في عام 2015.

وتأتي هذه الخطوة ضمن الخطة الاستراتيجية للعائلة لتصبح عائلة محمد بن عبدالعزيز الراجحي ضمن رواد قطاع الاستثمار في المملكة، في حين يعود تاريخ تأسيس المجموعة إلى أكثر من 50 عاماً عندما قام المؤسس محمد الراجحي بتأسيس وإنشاء أول شركة.

وجاء هذا بعد إقرار اتفاقية الاندماج التي تم التصويت والموافقة عليها من خلال انعقاد الجمعية العمومية غير العادية التي عقدت في سبتمبر الماضي. وأشار الرئيس التنفيذي عضو مجلس الإدارة في محموعة محمد الراجحي محمد سعد بن داود إلى أن الهدف الرئيسي من عملية الاندماج هو توحيد الأهداف والأنشطة لجميع شركات المجموعة، التابعة والشقيقة، وتوحيد الكوادر البشرية وزيادة فرص المنافسة على المستوى الداخلي والخارجي. وتعتبر شركة محمد بن عبدالعزيز الراجحي وأولاده للاستثمار شركة مساهمة مقفلة برأس مال 4,8 مليارات ريال، وتتركز محفظة الشركة الاستثمارية بشكل أساسي على قطاعات الاستثمار العقاري والسياحي والصناعي.