أنهى المنتخب السعودي لكرة الطاولة استعداداته للمشاركة في الدورة، حيث أقام عددا من المعسكرات الداخلية والخارجية تخللتها مشاركة في عدد من البطولات الإقليمية والدولية تحت إشراف المدرب المصري يوسف ربيع.

ويعول أخضر الطاولة على عدد من أبرز نجومه، يتقدمهم بطل العرب والخليج عبدالعزيز العباد، وثاني العرب والخليج نايف الجدعي، إضافة إلى اللاعب أكرم الغامدي الحاصل على المركز الأول في الخليج موخرا، وكذلك اللاعبين علي الخضراوي وعبدالعزيز بوشليبي.

فيما يعد منتخبا قطر والبحرين أكثر المنتخبات منافسة للسعودية إذ يمتلكان عددا من نجوم اللعبة في صفوفهما، يأتي في مقدمتهم لاعبا قطر أحمد المهندي وفهد الفال، ويبرز في البحرين محمد عباس وأنور مكي.

من جهة أخرى يواصل أخضر الطاولة تدريباته اليومية في صالة الألعاب في نادي الاتفاق بالدمام على فترتين صباحية ومسائية، يؤدي خلالها اللاعبون جملة من التدريبات التكتيكية والفنية.

وأكد المدير الفني للمنتخب السعودي يوسف ربيع أن منتخب الطاولة السعودي سيكون في الموعد، مشيراً إلى أن المنافسة لن تكون سهلة ولكن نجوم الأخضر يعدون الصفوة على المستوى المحلي والإقليمي، وقال "نجوم الأخضر يصنفون من الأوائل على المستويين العربي والخليجي لذلك ننتظر منهم الإنجازات".