ضرب الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال عصفورين بحجر واحد باستعادته صدارة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين وتوازنه، عقب تغلبه على ضيفه التعاون 3/1، في اللقاء الذي جمعهما أمس على إستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، ضمن منافسات الجولة الرابعة للدوري، سجل للزعيم البرازيلي إدواردو (هدفان) ومحمد البريك، وللتعاون نايف موسى.

ليرفع الهلال رصيده إلى 12 نقطة متصدرا فرق الدوري، وظل التعاون خامسا برصيد 7 نقاط.


هدف مبكر

جاءت البداية هادئة من الطرفين مع رغبة هلالية واضحة بتسجيل هدف مبكر، وكانت أخطر الفرص من تسديدة سلمان الفرج القوية. ليكثف الهلاليون هجماتهم ونجحوا في هز الشباك عبر رأسية البرازيلي كارلوس ادواردو (10)، مستغلاً عرضية محمد البريك المتقنة.


ثقة هلالية

الهدف المبكر منح الهلال الثقة، وفرض هيمنته على وسط الميدان، وتوالت الهجمات، إلا أنها لم تستغل بالشكل المطلوب، في حين اكتفى الضيوف بالذود عن مرماههم لمنع تعزيز النتيجة في المقام الأول.


تحسن السكري

ومع مرور الوقت بدأ التعاون في بناء بعض الهجمات كان أخطرها حينما وجد نايف موسى نفسه مواجهاً مرمى الهلال، لكنه لم يتعامل مع الكرة بالشكل المطلوب ليفوت فرصة تعديل النتيجة، واستمر اللعب سجالاً بين الجانبين.

تألق السبيعي

ارتفع الإيقاع مع بداية الحصة الثانية، وبحث الهلال عن تعزيز النتيجة، إلا أن تألق فايز السبيعي حال دون ذلك، وحاول التعاون مجارة مضيفه ونظم صفوفه وبحث عن التعديل الذي كان له بهدف نايف موسى (64).

بعدها سعى الهلال إلى العودة إلى التقدم وكثف محاولاته، وتمكن محمد البريك من إضافة الهدف الثاني (79)، وكاد الشهراني أن يعزز تقدم الزعيم إلا أن السبيعي نجح في إنقاذ مرماه مرة أخرى.


إدواردو حسمها

بدوره بحث التعاون عن التعديل مرة أخرى، إلا أن هجماته افتقدت التركيز، قبل أن يعود إدواردو إلى زيارة شباك السبيعي بهدف ثالث (90).