وقفت لجنة مكونة من مسؤولين في وزارة الشؤون البلدية والقروية على شكاوى ومطالب المواطنين في وسط مدينة أبها، والمتمثلة في قلة تثمين أملاكم لمصلحة مشروع تطوير وتحسين وسط المدينة.

والتقت اللجنة بقرابة 15 مواطنا من أصحاب الأملاك في مقر أمانة عسير بوسط البلد في أبها.

قال بندر عبدالله آل مفرح لـ"الوطن" نيابة عن الملاك والمواطنين، إن المواطنين يقفون مع التنمية والتطوير، ولن يكونوا أبدا سببا في تأخرها أو تعطيلها، إلا أنهم فقط يطالبون بإنصافهم. ولخص آل مفرح مطالب المواطنين في محاور عدة، أبرزها تشكيل لجنة تطبق نظام نزع الملكية، ومنح الملاك كل حقوقهم بإنصاف، والتعويض العادل، ومعاملة الصكوك الزراعية معاملة الصكوك السكنية نظرا لموقعها، وإعادة قيمة الرفوعات المساحية للمواطنين.

يذكر أن إمارة منطقة عسير كانت أصدرت بيانا في وقت سابق أكدت فيه حرصها التام على التعويض "العادل" للمواطنين، وإقامة المشروع التنموي في موعده دون تأخير أو تعطيل. وأكد بيان الإمارة السابق، أن توجيها صدر من أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد، بتشكيل اللجان اللازمة حيال معالجة وإنهاء نزع الملكيات لمشروع المفتاحة ووادي أبها، بما يضمن التعويض العادل لأصحاب الأملاك الواقعة في مناطق النزع، وتنفيذ المشروع في المدة الزمنية المحددة لذلك دون تعثر أو تعطيل.