تقدم النادي الأهلي المصري بطلب رسمي للاتحاد الدولي للكرة الطائرة بطلب بشأن استضافة النسخة القادمة من بطولة كأس العالم للأندية، وقدم الطلب عضو مجلس إدارة النادي المصري هشام العامري الذي يترأس بعثة فريق ناديه المشارك حاليا في بطولة العالم المقامة حاليا في ضيافة البرازيل.

وأكد العامري على أن ناديه يمتلك القدرة على تنظيم مونديال مميز للغاية، وتمت الموافقة من قبل الاتحاد الدولي للعبة على دراسة الطلب على أن يتم حسم الأمور خلال شهرين بعد الانتهاء من البطولة الحالية.

وتشهد البطولة التي يشارك فيها الأهلي للمرة الثالثة في تاريخه منافسة قوية بين أفضل ستة فرق على مستوى العالم وهي: زينت كازان الروسي، وسادا كورزيرو البرازيلي، وآي بي سي إن الأرجنتيني، وبيكان طهران الإيراني، وكابيتانيس دي أريسيبو من بورتوريكو.

وكانت قرعة مونديال الطائرة أسفرت عن وقوع الأهلي في المجموعة الثانية بجانب كل من بطلي إيران والأرجنتين في حين ضمت المجموعة الأولى أندية زينت كازان وسادا كورزيرو إلى جانب كابيتانيس دي أريسيبو، واستهلت طائرة الأهلي تحليقها للمرة الثالثة في أجواء المونديال بمواجهة بيكان طهران الإيراني أمس في افتتاح البطولة.