انطلقت أمس جولة الإعادة في المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب المصري، وسط إقبال ضعيف من جانب الناخبين، في حين استمر تصويت المصريين بالخارج لليوم الثاني.

وكانت المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية انطلقت 18 أكتوبر الجاري على مدار يومين بـ14 محافظة، وجرت جولة الإعادة أمس وتستمر اليوم على 222 مقعدا فرديا في 103 دوائر بمحافظات "الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، ومرسى مطروح".

وأكدت غرفة عمليات نادي القضاة، أن اللجان الانتخابية في المحافظات انتظمت فيها عملية التصويت دون أي عراقيل. وقال المستشار علاء قنديل عضو غرفة النادي إن الغرفة لم تتلق أي شكاوى عن تأخر فتح اللجان أو تأخر القضاة، مضيفا أن اللجان فتحت في المواعيد المقررة في التاسعة صباحا، وأن هناك شكاوى بسيطة لا تؤثر على سير العملية الانتخابية.

من ناحية ثانية، تعرض مرشح حزب النور عن دائرة المحلة بمحافظة الغربية محمود عمارة أمس، إلى اعتداء أثناء متابعته للجولة الثانية من المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب. وقال القيادي بالحزب الدكتور محمود حجازي، إن "عمارة تعرض لاعتداء عليه باستخدام السيوف، ما أدى إلى حدوث ضربات وطعنات في أنحاء جسده".

ميدانيا، نفذت قوات أمن شمال سيناء أمس عمليات تمشيط واسعة بمدينة العريش، بعد إعلان حالة الاستنفار الأمني على خلفية مقتل عادل سالم القيادي بتنظيم "أنصار بيت المقدس" الموالي لـ"داعش"، والمتورط في اغتيال أمين حزب النور بالمحافظة مصطفى عبدالرحمن علي، وقتل الخبير الكرواتي توميسلاف سالوبيك بالصحراء الغربية في أغسطس الماضي.

وقال بيان للداخلية، إن "قوات الأمن المركزي تسعى لدخول الأحياء التي تضم عشوائيات سكنية، لتنفيذ مهمات التمشيط والفحص، بعد توصل التحريات إلى اختباء خلايا زرع العبوات الناسفة والاغتيالات في بعض الأحياء العشوائية، وأن أجهزة الأمن تعكف على التوصل إلى مخابئ الأسلحة والعبوات الناسفة التي يستخدمها عناصر الخلايا".