طالبت معلمات مجمع مدارس الغول بظهران الجنوب، بتطبيق نظام توأمة المدارس الذي أقرته وطبقته وزارة التعليم في مدارس النطاق الأحمر في المناطق الحدودية في مناطق عسير وجازان ونجران، على مدارسهم الواقعة ضمن النطاق الأحمر.

وأكدوا في شكوى رفعت إلى المدير العام للتعليم بمنطقة عسير جلوي آل كركمان، عدم تطبيق برنامج التوأمة في مدارسهم على الرغم من صدور قرار بنقل الدراسة من مجمع مدارس الغول إلى مدارس راحة سنحان الواقعة ضمن النطاق الأخضر.

وكشفت شكوى المعلمات عن تخوفهم من سقوط قذائف عسكرية عليهم مما قد يلحق الأذى بهن وبالطالبات.

وقالوا إن سائقي الحافلات التي تقلهم من مدن أبها وخميس مشيط امتنع بعضهم من الاستمرار في نقلهن، فيما ضاعف آخرون من المبلغ المتفق عليه سابقا بحجة خطورة الوضع.

مصدر مسؤول في مكتب التربية والتعليم للبنات بظهران الجنوب، أوضح أن مجمع مدارس الغول للبنات بعيد عن الخطورة، وبقاء الدراسة جاء بناء على طلب جماعي من أهالي مركز الغول، مؤكدا أن الدراسة اقتصرت على يومين بدلا من ثلاثة أيام أسوة بمدارس التوأمة الأخرى.

من جهته، أوضح المتحدث الرسمي في الإدارة العامة للتعليم بعسير محمد الفيفي أنه تم فتح مدارس البنين في نفس مدارسهم بالمنطقة، مشيرا إلى أن فتح مدارس البنات جاء بطلب من الأهالي أسوة بمدارس البنين، وطبق عليهن ما طبق على مدارس البنين.