دشنت إدارة  تعليم جدة ممثلة في وحدة تطوير المدارس أمس، البرنامج التدريبي "ممارس القيادة المدرسية"، بحضور مديرة وحدة تطوير المدارس نورة النفيعي وعدد من مشرفات التطوير و25 متدربة، وذلك بفندق رمادا كونتيننتال جدة.

واستهدف البرنامج مديرات ووكيلات مدارس تطوير وعددا من مديرات التعليم العام، إضافة إلى مشرفات وحدات تطوير، وسينفذ على مجموعتين من الشريحة المستهدفة، كل مجموعة تضم 25 متدربة، بقيادة المدربة مشرفة الإدارة المدرسية بوحدة التطوير حنان مقبول ومشرفة القيادة المدرسية بمكتب الشمال نورة المالكي.

ويتناول البرنامج عددا من المحاور من خلال استعراض حقيبة تدريبية إلكترونية محملة على أحد تطبيقات الأجهزة الذكية "التابلت" مقدمة من الجهة الداعمة للبرنامج "شركة تطوير الخدمات التعليمية"، ومن أبرز هذه المحاور: تعريف البرنامج، قيادة الذات والتغيير، قيادة عمليات التقويم الذاتي والتخطيط وفرق العمل، الشراكة المجتمعية الفاعلة، قيادة عمليات التعليم والتعلم، قيادة عمليات الجودة الشاملة.

وكانت قد استهلت مديرة وحدة تطوير المدارس افتتاح البرنامج بكلمة رحبت فيها بالحاضرات، مستعرضة مميزات البرنامج الذي يعدّ فنا من فنون التعامل مع الأمور الإدارية، مشيرة إلى أن البرنامج التدريبي تم بالشراكة ما بين وحدة تطوير ومكاتب التعليم وإدارة التدريب التربوي في تعليم جدة.