حث الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبدالرحمن السديس العاملين في مختلف أقسام الرئاسة على بذل أقصى الجهود للارتقاء بالخدمات المقدمة في الحرمين الشريفين، وتحقيق تطلعات القيادة، واستشعار الأمانة الملقاة على عاتق الجميع، وحسن استقبال المراجعين بما يعكس الصورة المشرفة للعاملين في الحرمين الشريفين، والحزم في ضبط الدوام، وعدم التقاعس والقصور في مجال العمل.

جاء ذلك، خلال الجولة التفقدية المفاجئة التي قام بها السديس لبعض إدارات وأقسام الرئاسة، والتقى خلالها مديريها وبعض العاملين فيها، واطلع على تقارير وسير العمل في تلك الإدارات.

من جهة أخرى، صدر قرار الدكتور السديس بتعيين ثلاثة مؤذنين وهم: حسين بن حسن شحات، وهاشم بن محمد السقاف، وعماد بن علي بقري، إضافة إلى تعاون عدد من المؤذنين ممن تتحقق فيهم الشروط المناسبة كمتعاونين، يشاركون في رفع شعيرة الأذان في المسجد الحرام وهم: صلاح بن إدريس فلاتة، ومحمد بن أحمد باسعد، وعبدالله بن فيصل خوقير، وسهيل بن عبدالملك حافظ، وسامي بن عبدالرحيم ريس.

كما أصدر السديس عددا من القرارات الإدارية بتكليف كلٍ من: أحمد بن محمد الدخيل مديرا لمعرض الحرمين الشريفين، وفيصل بن صالح مدني مديرا لإدارة الحج والعمرة، وأيمن بن محمد الحربي مديرا لإدارة المخزون.