تحتفل الشؤون الصحية بمنطقة الرياض اليوم في مقرها بحي الربوة بيوم الجودة، تحت شعار "معا نحتفي برواد الجودة وصناع التميز". وسيتم تدشين أولى الفعاليات بافتتاح المعرض المصاحب ومن ثم مشاهدة مرئية لمشاريع التحسين المرشحة للفوز بجائزة برنامج التميز في مشاريع تحسين الأداء داخل المنشآت الصحية، والتي تم اختيارها من قبل لجنة تقييم برامج التحسين بصحة الرياض. وأكد المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عدنان العبدالكريم في بيان صحفي أمس، أهمية البرنامج في نشر ثقافة الجودة وتحفيز العاملين وضمان استمرار العمل على مثل هذه البرامج داخل منشآت القطاع الصحي، مشيرا إلى أن عدد برامج التحسين المشاركة تجاوز 40 برنامجا، وستعلن اللجنة برامج التحسين الستة الفائزة.

وأضاف العبدالكريم أن الهدف الأسمى من مثل هذه البرامج هو ضمان جودة الخدمات المقدمة للمرضى وتلبية احتياجاتهم، مؤكدا أن المديرية تسعى جاهدة إلى تحقيق أهداف وتطلعات القائمين على القطاع الصحي بالمملكة وتوجهاتهم الاستراتيجية في مجال الجودة وسلامة المرضى، مشيرا إلى أن هناك الكثير من المبادرات ومشاريع التحسين على مستوى مديرية الشؤون الصحية والمنشآت الصحية التابعة لها.

وفي السياق ذاته، بين مدير الجودة بصحة الرياض الدكتور إبراهيم المالكي أن فعاليات يوم الجودة لا تقتصر على جائزة التميز في برامج التحسين داخل المنشآت الصحية، وإنما هناك أنشطة تعريفية وثقافية أخرى، كما سيقام معرض مصاحب لعرض جميع المشاركات في اليوم نفسه، وستكون هناك الكثير من الفعاليات والأنشطة في المستشفيات والمراكز الصحية احتفالا بهذه المناسبة. وأضاف المالكي أنه سيتم خلال هذا اليوم تدشين بطاقة الأداء المتوازن في صحة الرياض كإحدى المبادرات الرائدة في مجال مراقبة الأداء الإداري في القطاع الصحي.