يخشى مدرب الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي، السويسري كريستيان جروس من الظروف التي قد تربك الفريق الأول لكرة القدم قبل مواجهة الديربي أمام الاتحاد ضمن منافسات الجولة الـ8 لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين، بسبب فقده 8 لاعبين منضمين لمعسكر المنتخب استعدادا لمباراتي فلسطين وتيمور الشرقية ضمن التصفيات المؤهلة لكأس آسيا ولكأس العالم 2018.

وسيضطر جروس لمواصلة التدريبات باللاعبين المتواجدين بعد أن منحهم إجازة لـ5 أيام اعتبارا من العاشر من نوفمبر الجاري، ولن يتمكن من إضافة أي لاعب من الفريق الأولمبي بسبب تواجدهم في معسكر إعدادي خارجي.

وتقرر أن يخوض الفريق مباراة ودية يوم 13 نوفمبر أمام فريق دبي الإماراتي على ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل بالنادي.

من جهة أخرى، يعمل الجهاز الفني على تجهيز اللاعب اليوناني يوانيس فتفاتزيديس للدخول في التدريبات بعد أن أنهى برنامجه العلاجي أخيرا، وأعطي الضوء الأخضر للمشاركة في التدريبات الجماعية تمهيدا للاستعانة به بدءا من الجولة المقبلة. كما ينتظر أن تظهر نتائج الفحوص التي أجراها اللاعب عقيل بالغيث على موقع إصابته بكدمة في الرقبة بعد احتكاكه مع حارس الشباب محمد العويس في لقاء الفريقين.

من ناحية أخرى، أصدر رئيس النادي مساعد الزويهري قرارا بتعيين باسم أبو داود مديرا تنفيذيا للفريق الأول لكرة القدم خلفا لمروان دفتردار الذي أجبرته الظروف الصحية التي يمر بها على تقديم استقالته من منصبه وابتعاده عن الفريق خلال الفترة المقبلة.