انتهى المخرج السعودي رامي عاشور من صياغة النص الدرامي لمسلسل "الدكان" الذي من المتوقع أن يتم تصويره خلال الأشهر المقبلة في مدينة ينبع التاريخية.

وقال عاشور لـ"الوطن" إن العمل يتناول قصة الصراع بين الأبناء على المال بعد وفاة والدهم، وكيف تتسبب تلك الصراعات في كثير من النزاع والصراع فيما بينهم، سعيا منهم للحصول على الميراث، كما يسلط العمل الضوء على الآثار التي قد تتركها هذه الصراعات على المستوى الأسري وقد تقود إلى التفكك وقطع أواصر التواصل.

وأشار عاشور إلى أن المسلسل يعكس في المقابل بساطة الحياة الاجتماعية في ينبع قديما، من خلال التركيز على بعض الجوانب المهمة، مثل الأحياء القديمة والمحال التجارية والمهن التي كان يعمل فيها أهالي ينبع، ومن أهمها الصيد في البحر.

ولفت المخرج عاشور إلى أنه استعان بعدد من المهتمين بتاريخ وتراث محافظة ينبع في قصة هذا المسلسل لرصد كثير من الجوانب التاريخية والاجتماعية والفنية التي كانت سائدة في المجتمع الينبعاوي في ذلك الوقت مما يعطي المسلسل واقعية كبيرة.

وأضاف أنه تم ترشيح عدد من الفنانين البارزين للمشاركة في العمل، في مقدمتهم الفنان محمد بخش ووائل محمد حمزة وهاني ناظر إلى جانب عدد من الفنانين الذين يجري ترشيحهم حاليا وفقا لمتطلبات كل دور.

يذكر أن المسلسل الجديد هو الثاني للمخرج رامي عاشور، إذ سبق له أن أخرج مسلسلا بعنوان "جراح البحور" الذي لا يزال ينتظر الإجازة للعرض على إحدى القنوات السعودية.