عادت العلاقة بين الاتحاد السعودي لكرة القدم والنادي الأهلي إلى التوتر مجددا بعد صدور قرار من لجنة الانضباط باتحاد القدم بإيقاف مدير المركز الإعلامي بالنادي الأهلي سالم الأحمدي، وجهزت إدارة النادي الأهلي مذكرة استئناف ضد قرار لجنة الانضباط بإيقاف مدير المركز الإعلامي بالنادي سالم الأحمدي لمدة عام وتغريمه 300 ألف ريال، وذلك في اجتماع مساء أمس بمقر النادي.

وكانت لجنة الانضباط أوقفت الأحمدي بعد تصريحاته التي أدلى بها في برنامج فضائي الأسبوع الماضي. وأشارت اللجنة إلى أن الأحمدي تحدث ببعض العبارات التحريضية والإساءات الجارحة والاتهامات للاتحاد السعودي ورئيسه وبعض لجانه وطاقم التحكيم الذي أدار مباراة الشباب والأهلي المقامة بتاريخ 21 /1/ 1437، مبينة أن القرار قابل للاستئناف.

من جهة أخرى أبدى عدد من الأهلاويين استياءهم من لجنة المسابقات على خلفية جدولة الجولة الـسابعة والجولة الـ13 لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين، حيث يلعب الأهلي الجولتين خلال 3 أيام فقط أمام الفتح والقادسية، ما زاد غضب الجماهير التي طالبت من الإدارة إيجاد حلول لتغيير المواعيد.

وتسببت هذه الجدولة في إرباك مجال الاستثمار الجماهيري في الأهلي بعد أن طرحت التذاكر الموسمية، وكان موقع مكاني الخاص بشراء التذاكر يستعد لطرح تذاكر مباراة الديربي. فيما لم تحل لجنة المسابقات ما يعاني منه الأهلاويين بعد المطالبات المتكررة منذ الموسم الماضي والاعتراض كذلك على جدولة مباريات الفريق هذا الموسم بعد أن سجلت إدارة الأهلي موقفا خلال هذا الموسم لإقامة مبارياته الجمعة، وجميعها خارج أرضه بينما يلعب 4 مباريات وسط الأسبوع، ليتكرر الحال مرة أخرى.

من جانب آخر، قرر نادي الفروسية في جدة تكريم اللاعبين عمر السومة ومحمد عبدالشافي مع انطلاقة السباقات الموسمية في جدة، وكان نادي الفروسية قد أطلق مسمى "فارس" على السومة وعبدالشافي.