تستعد اللجنة السعودية لسباقات الهجن لخوض منافسات كأس الخليج للهجن في نسختها الرابعة، والتي ستقام في سلطنة عمان خلال يومي 25 و26 نوفمبر الجاري. واستعدت هجن السعودية للمشاركة والظهور بمستوى يعكس قيمة الرياضة التراثية في الوطن بشكل خاص، ومواصلة تحقيق الإنجازات السعودية في كل المهرجانات والبطولات على المستوى الخليجي.

وتقرر أن يمثل المنتخب السعودي أكثر من 140 مطية في 10 أشواط للمواطنين و8 أشواط للشيوخ وأصحاب السمو، وتم تطبيق الشرائح الإلكترونية على جميع المطايا المشاركة التي تحوي معلومات مالك الهجن وسنها، كما ستشارك اللجنة السعودية للهجن بلجنة فنية متخصصه للعمل مع اللجان الخليجية في البطولة.

وأشاد رئيس اللجنة السعودية لسباقات الهجن الأمير عبدالعزيز بن سعد، بالدعم الكبير الذي يوليه خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين، وولي ولي العهد، من دعم مادي ومعنوي لرياضة الهجن السعودية، ومتابعة مستمرة من الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير عبدالله بن مساعد، وتسهيل جميع ما يخص الهجن وملاكها على مستوى الوطن.

وبيّن أن هذه البطولة تجمع أشقاء خليجيين في مكان واحد، تربطهم المحبة والأخوة، معربا عن ثقته في أن تحقق البطولة الرابعة نجاحا باهرا، يعكس الاهتمام على أعلى المستويات في دول مجلس التعاون بهذا الحدث الكبير.