بعد أقل من أسبوع على تنفيذ فرع بلدية الجنوب التابعة لأمانة جدة عمليات إزالة على مخطط عشوائي شرق الحمدانية، إضافة إلى عدد من المواقع في نطاق الفرع تعود ملكيتها للدولة وبلغت مساحتها 585.611 م2 تمت إزالتها وإعادتها لملكية الدولة بمحاضر رسمية بين الجهات المنفذة للإزالة، عاد لصوص الأراضي من جديد للتعدي على أراض حكومية جنوب المدينة الصناعية وحي السنابل ومنطقة الخمرة "القوزين" ومنطقة الألفية الشعبي ووادي النبع وحي الفيصل وللمرة الرابعة بمساحة بلغت 3 ملايين م2.

 تعديات المرة الرابعة

أوضح رئيس بلدية الجنوب الفرعية المهندس محمد الزهراني أن فرع البلدية وبمشاركة شرطة البلدية أحبط تعديات للمرة الرابعة بمواقع جنوب المدينة الصناعية وحي السنابل تقدر مساحتها بنحو 3 ملايين م2 عبارة عن خيام وأسوار حديدية وزنك ومبان من البلك بلغ عددها حوالي 200 موقع وجار استكمال باقي التعديات والإحداثات في هذه المواقع.

وأضاف الزهراني، أن بلدية الجنوب الفرعية وبمشاركة لجنة مراقبة الأراضي وإزالة التعديات وشرطة البلدية تمكنت من إزالة 6 مستودعات غير نظامية حديثة الإنشاء في منطقة الخمرة "القوزين" بمساحة 10 آلاف م2، إضافة إلى قيام فرع البلدية وبمشاركة شرطة البلدية بإزالة 17 حوشا غير نظامي بملحقاتها في منطقة الألفية الشعبي ووادي النبع وحي الفيصل حديثة الإنشاء بمساحة إجمالية قدرت بـ20 ألف م2.

وأشار إلى أن هذه الإزالات تأتي ضمن توجيهات إمارة منطقة المكرمة الصارمة في الحد من تنامي ظاهرة التعدي على الأراضي الحكومية وجهود أمانة محافظة جدة المستمرة في المحافظة عليها من التعديات.

 تعديات المجاردة

إلى ذلك، أزالت لجنة التعديات بمحافظة المجاردة أمس وبمشاركة قوة أمنية إحداثات على مساحة تزيد عن 5 آلاف م2 بجوار الكلية التقنية والمعهد الثانوي الصناعي. وشاهدت "الوطن" المعدات تزيل جزءا فقط من الإحداثات بينما الجزء المتبقي "منزل وشبك للأغنام" توقفت عن إزالته لعدم وجود المحدث كما قال أعضاء اللجنة. وكانت الإحداثات التي تمت إزالتها قد تسببت في تأخير تنفيذ مشروع الكلية التقنية والمعهد الثانوي الصناعي للبنين بالمحافظة.