بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، برقية شكر لرئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان إثر مغادرته مدينة أنطاليا بعد أن رأس وفد المملكة إلى أعمال قمة قادة دول مجموعة الـ20 التي عقدت في أنطاليا التركية.

وجاء في نص البرقية: "الرئيس الأخ رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية، يسرني وأنا أغادر بلدكم الشقيق بعد مشاركتي في قمة قادة دول مجموعة الـ20 أن أتقدم لكم ببالغ الشكر وعظيم الامتنان لما لقيته والوفد المرافق من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.

وأود أن أشيد بالنتائج الإيجابية التي توصلنا إليها خلال أعمال القمة، والتي سيكون لها كبير الأثر في توثيق التعاون بين دول المجموعة في كافة المجالات، وبما يحقق التنمية والرخاء للمجتمع الدولي. متمنيا لكم موفور الصحة والسعادة، ولبلدكم وشعبكم الشقيق استمرار التقدم والازدهار".

وقد وصل خادم الحرمين الشريفين، إلى الرياض قادما من مدينة أنطاليا في جمهورية تركيا أمس، بعد أن رأس وفد المملكة المشارك في قمة قادة دول مجموعة العشرين التي ختمت أعمالها أول من أمس.

وكان في استقباله عند سلم الطائرة بمطار قاعدة الملك سلمان الجوية، صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز، وأمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر، ورئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، والأمراء الوزراء، وكبار قادة وضباط القطاعات العسكرية، وعدد من المسؤولين.

وكان الملك سلمان قد غادر أمس مدينة أنطاليا بجمهورية تركيا متوجها إلى الرياض، بعد أن رأس وفد المملكة المشارك في قمة قادة دول مجموعة الـ20 التي اختتمت أعمالها أول من أمس.

وكان في وداعه بمطار أنطاليا، وزير الخارجية التركي فريدون سينيرلي أوغلو، ووالي أنطاليا معمر توركر وقائد قاعدة أنطاليا الجنرال مصطفى كاير، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى أنقرة عادل مرداد، وأعضاء السفارة السعودية والمكاتب السعودية في تركيا.

وضم الوفد الرسمي لخادم الحرمين الشريفين ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد العيبان، ووزير المالية الدكتور إبراهيم العساف، ووزير الاقتصاد والتخطيط المهندس عادل فقيه، ووزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة، ووزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل الطريفي، ووزير الخارجية عادل الجبير، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الديوان الملكي المكلف خالد العيسى، ومحافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور فهد المبارك.


تهنئة المغرب ولاتفيا وعمان

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ونائب خادم الحرمين الشريفين الأمير محمد بن نايف، ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، برقيات تهاني لملك المملكة المغربية الملك محمد السادس، ورئيس جمهورية لاتفيا ريموندز فيجونس بمناسبة ذكرى يوم الاستقلال لبلديهما، ولسلطان عُمان السلطان قابوس بن سعيد بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده.

وأعرب الملك سلمان والأمير محمد بن نايف، والأمير محمد بن سلمان عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة للملك محمد السادس، والسلطان قابوس بن سعيد، والرئيس ريموندز فيجونس، ولحكومات وشعوب المغرب وسلطنة عمان ولاتفيا التقدم والازدهار.

وأشاد خادم الحرمين بتميز العلاقات الأخوية التي تربط المملكة بالمغرب وعمان وشعوبهما التي يسعى الجميع لتعزيزها وتنميتها في المجالات كافة.