تستضيف العاصمة الروسية موسكو خلال الفترة من 24 وحتى 26 من نوفمبر الجاري اجتماعات الدورة الرابعة للجنة السعودية الروسية المشتركة.

ويرأس الوفد السعودي معالي محافظ الهيئة العامة للاستثمار المهندس عبداللطيف بن أحمد العثمان الذي يضم عدداً من ممثلي الجهات الحكومية الاقتصادية والصناعية والثقافية والعلمية والتقنية.

ويأتي انعقاد أعمال الدورة الرابعة للجنة السعودية الروسية المشتركة وسط اهتمام قطاع الأعمال السعودي والروسي في إيجاد شراكات استثمارية وتجارية وتوسيع نطاق التعاون بينهما، في ظل تنامي العلاقات بين الدولتين وتطورها التي عكستها الزيارات واللقاءات المتبادلة بين مسؤولي وقادة البلدين، واتسمت في الآونة الأخيرة بتعددها وتسارع وتيرتها على مختلف المستويات، وكان آخرها اللقاء الذي جرى بين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - وفخامة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأسبوع الماضي على هامش قمة دول مجموعة العشرين التي عقدت بمدينة أنطاليا التركية.

وعد معالي محافظ الهيئة العامة للاستثمار انعقاد أعمال الدورة الرابعة للجنة الحكومية المشتركة في هذا التوقيت حدثاً مهما، وتتميز عن الدورات السابقة كونها تأتي في ظل معطيات كثيرة وتحولات مهمة، مشيراً إلى أن عام 2015 يمثل نقطة تحول لافتة في تاريخ العلاقات بين الدولتين حسب معظم المراقبين والمتابعين للعلاقات السعودية الروسية.