فيما كشفت مصادر لـ"الوطن" عن شروع الجهات المختصة في التحقيق في شبه قضايا فساد في صحة الطائف، أكدت إدارة الشؤون الصحية بالطائف أن المقبوض عليهم 4 مقيمين يتبعون لشركة استشارية متعاقدة معها، نافية تورط قياديين في الشؤون الصحية في القضية، أو أنها قامت بحكر المشاريع لمصلحة مؤسسات معينة، مؤكدة ارتباطها بعقود مع أكثر من 30 شركة ومؤسسة لتنفيذ مشاريعها وخدماتها المختلفة.

وقالت الشؤون الصحية بالطائف في بيان صحفي أمس إنه لا علاقة لها من قريب أو بعيد بقضية ضبط 4 مقيمين من قبل الجهات ذات العلاقة، وأن الأمر يخص إحدى الشركات الاستشارية المتعاقد معها من قبل الشؤون الصحية.

وعن صرف رواتب لمهندسين لم يباشروا أعمالهم، أوضحت الشؤون الصحية في بيانها أن صرف الرواتب يكون من قبل الشركة المعنية باعتبار العقد مقطوعا، وهناك عقود عمل توضح الإجراءات بين الأطراف المعنية، وتقوم الشؤون الصحية باتخاذ جميع الإجراءات النظامية تجاه أي شركة أو مكتب هندسي في حال رصد أي مخالفات من خلال الحسم من المستحقات.

وقالت الشؤون الصحية إنها مرتبطة بعقود مع أكثر من 30 شركة ومؤسسة تنفذ مشاريعها وخدماتها المختلفة، وباب المنافسة مفتوح للجميع من خلال الالتزام بنظام المنافسات والمشتريات الحكومية والإعلان عن كافة المشاريع في وسائل الإعلام المختلفة.