مواصلة لوقفاتها المؤيدة لدول التحالف العربي الذي تقوده المملكة، تظاهر آلاف اليمنيين أمام السفارة السعودية في العاصمة البريطانية، لندن، ورفعوا صور خادم الحرمين الشريفين وقادة دولة الإمارات العربية المتحدة، وأعلام الدول المشاركة في التحالف، معبرين عن تقديرهم لموقف دول التحالف المؤيد لبلادهم.

وأشار القائمون على التظاهرة إلى أنهم استوفوا كافة المتطلبات التي تتيح لهم التظاهر، وحصلوا على التراخيص اللازمة، حتى تكون فعالياتهم في إطار القانون، مؤكدين أن الوقفة سوف تستمر لأيام عديدة.




مواقف عفوية

قال منسق حملتي "شكرا مملكة الحزم" و"شكرا إمارات الخير"، فواز حنبلة إن اليمنيين تدافعوا من تلقاء أنفسهم للمشاركة في هذه التظاهرة، تقديرا منهم لموقف دول التحالف العربي، خصوصا المملكة والإمارات، وما قدمتاه من مساعدات جليلة. وأضاف في تصريحات صحفية "اليمن منذ فجر التاريخ هو أرض العروبة، واحتفظ بعلاقات قوية مع دول الخليج وبقية الدول العربية، وظلت أيادي الخليجيين ممدودة له في كافة الظروف، وخلال كل الأزمات التي عاشها.


 


أحقاد المخلوع

ووجه حنبلة انتقادات لاذعة للمخلوع صالح، قائلا "طهران استغلت الظروف التي يعيشها المخلوع، والأحقاد التي يشعر بها تجاه دول الخليج، التي أهدت اليمن المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، التي حقنت دماء اليمنيين، ومهدت لعهد جديد، يقوم على المواطنة الحقة والمساواة في الحقوق والواجبات. إلا أن صالح لم يكن يريد لشعبه الاستقرار، ولم يرض بانتهاء فترة حكمه، فأراد أن يحرق البلاد التي لفظته ورفضت استمرار حكمه".

وعرض المتظاهرون مئات الصور التي تظهر وحشية الانقلاب الحوثي، والجرائم التي ارتكبها بحق اليمنيين، إضافة إلى صور لوثائق تكشف فساد الميليشيات، ونظموا معرضا متجولا وجد إقبالا كبيرا من البريطانيين.