احتفظ الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال بصدارة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، بعدما دك شباك ضيفه الخليج بسبعة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما على إستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض أمس ضمن الجولة الثامنة، سجلها ناصر الشمراني (هدفان) وعبدالله الزوري وسعود كريري ونواف العابد ومحمد البريك وياسر القحطاني (من ضربة جزاء)، ليرفع الهلال رصيده إلى 18 نقطة، وبقي الخليج برصيد 11 نقطة.



هجوم ضاغط

بدأ الهلال اللقاء بهجوم ضاغط على مرمى مسلم آل فريج، حيث استفاد الفريق من الكثافة العددية للاعبيه في الوسط وتنوعت الهجمات عن طريق الأطراف أو العمق، وتمكن ناصر الشمراني من تسجيل الهدف الأول (39) من تمريرة نواف العابد. في المقابل لم يقدم فريق الخليج مستوى يذكر عدا بعض الهجمات القليلة في هذا الشوط.



شوط الأهداف

وفي الشوط الثاني واصل الهلال ضغطه على مرمى الخليج، وعند الدقيقة 52 خطف عبدالله الزوري الهدف الثاني، بعدها دانت السيطرة الميدانية للفريق الأزرق وأضاف سعود كريري الهدف الثالث (56) بتسديدة من داخل منطقة الجزاء مستفيدا من تمريرة كواك تاي.

بعد ذلك بدقيقتين سجل نواف العابد الهدف الرابع بتسديدة يسارية، وعاد ناصر الشمراني وخطف الهدف الخامس لفريقه والثاني له (76).

لم تمنع الأهداف الخمسة الهلاليين من زيادة غلة الأهداف وتمكن محمد البريك من تسجيل الهدف السادس من تمريرة نواف العابد (79).



عودة القناص

قبل نهاية اللقاء بربع ساعة دفع مدرب الهلال دونيس بالمهاجم ياسر القحطاني العائد من الإصابة، وتمكن القناص من تسجيل الهدف السابع للهلال من ضربة جزاء (85)، مختتما مهرجان أهداف فريقه.