بدأت الهيئة الملكية بالجبيل أول من أمس في استقبال أكثر من 600 مرشح ومرشحة من أصل 1000 طالب وطالبة تم ترشيحهم من قبل وزارة التعليم لإجراء المقابلات الشخصية بالهيئة الملكية لقبولهم في برنامج الابتعاث ضمن اتفاقية وظيفتك بعثتك.

وبين رئيس لجنة وحدة الابتعاث بالهيئة الملكية بالجبيل عبدالله محمد العوفي لـ"الوطن" أمس، أنه تم تشكيل لجنة من الهيئة والشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" لإجراء المقابلات الشخصية لأكثر من 600 طالب وطالبة من مختلف مناطق المملكة تم ترشيحهم من قبل الوزارة للمقابلات الشخصية لمدة 7 أيام، وتوزيعهم بين الجبيل وينبع وفقا للمنطقة الجغرافية وقربها من المدينتين.

وأوضح العوفي أن 1000 طالب وطالبة سيتم قبولهم لبرنامج الابتعاث على مدار خمسة أعوام مقبلة في كل عام 200 طالب وطالبة، وذلك وفق التخصصات المطلوبة للهيئة "علمية، وهندسية، وطبية" بما يتناسب مع المؤهلات العلمية، لافتا إلى أن الهيئة ستتولى الإشراف مباشرة على الطلاب المبتعثين وتقديم الخدمات اللوجستية التي يحتاجها الطلاب.

وتأتي اتفاقية "#وظيفتك_بعثتك" استمرارا لنهج الهيئة الملكية للجبيل وينبع في استقطاب الكفاءات السعودية المؤهلة ورغبة منها في تلبية احتياجاتها من الكوادر البشرية المميزة والاستثمار في العنصر البشري واستقطاب الكوادر والكفاءات الوطنية للإسهام في الاستراتيجية التنموية.