شدد أمير منطقة نجران الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، على إيقاع العقوبات بحق المنشآت المخالفة لنظام "شموس"، دون تهاون أو هوادة، حتى وإن كانت تبعات العقوبة تكبد خسائر فادحة.

جاء ذلك، لدى استقباله رئيس لجنة شموس الأمنية بمنطقة نجران محمد العاصمي وأعضاء اللجنة، في مكتبه بديوان الإمارة أمس، قائلا: "إن لوائح العقوبات في أي مجال لم يتم إعدادها ودراستها ومن ثم إقرارها إلا من أجل تطبيقها، حفاظا على حقوق المواطنين في الدرجة الأولى، ومن ذلك نظام شموس الذي يأتي في طليعة أهدافه خدمة المواطنين وتأمين سلامتهم والحفاظ على ما ينعمون به من الأمن والأمان على أرض الوطن، لذلك لا مجال للتردد في تطبيقها على المخالفين".

واطلع أمير المنطقة على تقرير عن أعمال وإنجازات "شموس" في نجران، مؤكدا أهمية ما حققته اللجنة خلال الفترة الماضية، حاثا على بذل مزيد لمتابعة المنشآت، والتأكد من اشتراكها في النظام، وتطبيقه بالشكل المطلوب.

يذكر أن نظام شموس هو نظام إلكتروني ينقل معلومات المتعاملين مع المنشآت الخاصة إلكترونيا في المملكة، إلى مركز المعلومات الوطني في وزارة الداخلية، ويستهدف المشروع عددا كبيرا من القطاعات التجارية لتسجيل بيانات المتعاملين معها.