وضع رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة الأمير الوليد بن طلال 10 آلاف فدان من أراضيه المستصلحة في توشكى تحت تصرف الحكومة المصرية للاستفادة منها في جهود التنمية بتلك المنطقة.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إن الأمير الوليد قال خلال لقائه بالرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مساء أمس، إن إنجاز مشروع قناة السويس تم إنجازه في زمن قياسي وفقا للمعايير العالمية وبتمويل مصري خالص، معتبرا أن هذه الخطوة تاريخية تعكس ما تتميز به مصر الآن من جدية وانضباط وعزيمة على تحقيق نهضة تنموية شاملة.

تنفيذ مشروعات

ووفقا لعلاء يوسف، فقد ذكر الأمير الوليد أنه يركز على تنفيذ الكثير من المشاريع الخيرية والإنسانية في مصر، حيث أوضح أن مؤسسة الوليد للإنسانية ستوقع برتوكول تعاون مع الحكومة المصرية لبناء 10 آلاف وحدة سكنية بهدف تحسين الأحوال المعيشية للأسر الأكثر احتياجا في مصر. 

من جهته، أكد الرئيس المصري حرص مصر على التعاون مع جميع المستثمرين وتذليل ما يواجههم من عقبات في المشاريع الاستثمارية التي ينفذونها بمصر، ولا سيما المستثمرين العرب الذين يربطهم تاريخ طويل من التعاون مع مصر مثل الوليد. 

فرص استثمارية

استعرض السيسي خلال اللقاء ما توفره مصر من فرص استثمارية كبيرة في مختلف المجالات والقطاعات، لا سيما تلك التي يتم تنفيذ مشاريع قومية بها خلال المرحلة الحالية مثل البنية التحتية والطاقة والسياحة.

وأضاف الرئيس المصري أن مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس يوفر رؤية استثمارية متكاملة تشمل تطوير القطاعات المختلفة بتلك المنطقة، وهو ما يوفر تنوعا في الفرص الاستثمارية بما يتوافق مع اهتمامات مختلف شركات الاستثمار العالمية، ويأتي ذلك بالإضافة إلى ما يتم تنفيذه من مشاريع لبناء مدن ومناطق صناعية جديدة. كما عبر عن تقدير مصر لما تنفذه شركة المملكة القابضة من مشاريع خيرية وما يعكسه ذلك من تضامن وأصاله القيم العربية.