تفقد المدير العام لهيئة الري والصرف في الأحساء الدكتور فؤاد آل الشيخ مبارك أول من أمس، بحيرة الأصفر الواقعة على بعد 25 كيلومترا إلى الشرق من الهفوف. ووقف على الاستعدادات والتجهيزات التي نفذتها إدارة الصيانة العامة لمنع تدفق مياه البحيرة إلى الخارج، والتي شملت 3 إجراءات:

-1 إنشاء سد ترابي في المجرى بطول 160 مترا، وعرض 150 مترا، وارتفاع 6 أمتار.

-2 عمل عبارات على الطريق المنشأ من هيئة الربط الكهربائي وكل عبارة فيها ثلاثة مسارات طول المسار الواحد 18 مترا، وذلك لضمان توازن المياه على طرفي الطريق وتخفيف الضغط على الساتر الترابي.

-3 إعداد مخطط ورفع مساحي لمواقع العبارات من قسم المساحة بالهيئة مع استمرار التنسيق مع هيئة الربط الكهربائي في هذا الشأن.

من جهة أخرى، اطلع وفد متخصص من الإمارات أول من أمس على 4 طرق حديثة لتعبئة التمور في مصنع الأحساء التابع لهيئة الري والصرف بالمحافظة، واستمعوا إلى شرح تفصيلي من مدير المصنع المهندس مشاري النعيم. وتضمنت طرق التعبئة الحديثة تبخير التمور باستخدام غاز الإيثيل فورمات داخل غرف حديثة تعمل تحت التفريغ الهوائي، وتعقيمها في مراحل الإنتاج بنظام الأوزون، وتعقيم ممرات التكييف داخل صالة الإنتاج الرئيسة، وعمل التحاليل المخبرية الحديثة للتأكد من المواصفات القياسية ورفع مستوى الجودة.