أكد نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور محمد الجفري حرص المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على القضاء على آفة الإرهاب التي باتت مهددة للإنسانية.

جاء ذلك، خلال استقباله بمقر المجلس في الرياض أمس نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني ليو شياو جيانغ والوفد المرافق له.

وأشار إلى أن المملكة تولي تحقيق السلام اهتمامها بما لها من دور محوري إقليمي ودولي في خدمة الأمن والسلام ونشر ثقافة الحوار والتسامح، مستشهدا في ذلك بالكثير من المبادرات التي قدمتها المملكة في هذا المجال ومنها المبادرة الخليجية لحل الأزمة اليمنية، إضافة إلى تعاونها الدولي في مكافحة الإرهاب وكشف مخططات الإرهابيين.


الصداقة البرلمانية تجتمع بالنواب الصيني

عقدت لجنة الصداقة البرلمانية السعودية في مجلس الشورى برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور سعدون السعدون في مقر المجلس بالرياض أمس، اجتماعا مع نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني ليو شياو جيانغ والوفد المرافق له. وجرى خلال الاجتماع استعراض عدد من المواضيع والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين المملكة وجمهورية الصين والتطورات التي تشهدها المنطقة، وبحث سبل تعزيز العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى ومجلس نواب الشعب الصيني، وتفعيل دور لجنتي الصداقة في المجلسين.

يذكر أن لجان الصداقة البرلمانية في مجلس الشورى تهدف إلى توثيق روابط الصداقة بين مجلس الشورى ومجالس الشورى والبرلمانات في الدول الشقيقة والصديقة، وتحقيق أكبر قدر من التنسيق والتعاون في المحافل البرلمانية الدولية.