افتتح المعرض العلمي "العلم لأجل حياة أفضل" أمس في جدة، وهو يهدف إلى تقديم تجربة تعليمية تفاعلية لجميع فئات المجتمع، مع التركيز على جيل الشباب والأطفال.

وقال المدير التنفيذي لشركة باير السعودية عاصم العقباوي لـ"الوطن" إن "المعرض تنظمه شركة الابتكارات العالمية باير في مركز الرد سي مول، على مدى ثلاثة أيام، ويتيح للزوار فرصة التعرف على أحدث الابتكارات في مجالات الرعاية الصحية، والزراعية التي تسهم بدور حيوي في تحسين نوعية حياة الناس، والحيوانات، والنباتات". وأضاف أن "المعرض بأجوائه التفاعلية التعليمية التي لا تخلو من الجانب الترفيهي، يضم عددا من الأدوات والتجهيزات التعليمية كالمجاهر، وكاميرات التصوير الحراري، والألعاب الرقمية، وغيرها من المعروضات المصممة لتزويد الجمهور بعدد من المعلومات والحقائق العلمية المفيدة في قالب ترفيهي". وأوضح العقباوي أن "المعرض يضم 22 صندوقاً، ارتفاع كل منها نحو متران، تحمل حروفاً يشير كل منها إلى موضوع محدد يرتبط باهتمامات معينة، مثل "الأسبرين"، و"تعزيز الأمن الغذائي العالمي"، و"الرز" وغيرها، ويحتوي كل صندوق على صور ومعلومات مفيدة عن الخلفية العلمية والجوانب الاجتماعية لكل موضوع".

من جهتها، أوضحت المدير العام للعلاقات والإعلام، المشرفة على البرنامج بالشرق الأوسط نادين فانوس أن "البرنامج يستهدف شريحة كبيرة من أفراد المجتمع، خصوصاً الشباب الطموح الشغوف بالابتكار، ونعرض من خلاله مجموعة من المعلومات العلمية والتقنية المعتمدة في تطوير الرعاية الصحية والصناعات الزراعية، والغذائية والدوائية الهادفة إلى توفير حياة اجتماعية أفضل للمجتمعات العربية والدولية".