لقي ستة أشخاص مصرعهم وأصيب 22 آخرون بينهم شرطيان بجروح في حادثين أمنيين منفصلين، أمس، في محافظتي بغداد وصلاح الدين. وأفاد مصدر أمني بمقتل خمسة أشخاص وإصابة 15 آخرين، غالبيتهم من عناصر الشرطة بجروح جراء هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف نقطة تفتيش أمنية في حي أقصو، وسط قضاء طوزخرماتو، شرق تكريت.

كما أدى انفجار عبوة ناسفة قرب محال تجارية بمنطقة حي التراث جنوب غربي بغداد إلى مقتل شخص وإصابة سبعة آخرين بجروح. وفيما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها فورا عن الهجوم، إلا أن تنظيم داعش غالبا ما يتبنى هذا النوع من الهجمات.

من ناحية ثانية، قتل اثنان من قياديي تنظيم داعش الإرهابي في العراق، جراء ضربتين جويتين منفصلتين استهدفتا مواقع تابعة للتنظيم شمال تكريت وجنوب غربي كركوك. وكانت طائرات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة قد وجهت أمس 17 ضربة جوية استهدفت مواقع قتالية تابعة لتنظيم داعش الإرهابي في العراق.

وقالت القيادة المشتركة لعمليات التحالف في بيان، إن اثنتين من هذه الغارات استهدفتا عددا من منصات الصواريخ وأهدافا أخرى قرب ناحية البغدادي بمحافظة الأنبار، إضافة إلى غارة قرب مدينة البوحيات استهدفت وحدة تكتيكية.