تلتقي هيا عبدالسلام مع زوجها الفنان فؤاد علي في مسلسل "حالة خاصة" الذي يتوقع تصويره خلال أيام في الكويت، تحت إدارة المخرج حسام حجاوي.  وقالت هيا لـ"الوطن" إن المنتج باسم عبدالأمير يجري مفاوضات مع عدد من الفنانين للمشاركة في أداء الشخصيات الرئيسة في العمل، من بينهم جاسم النبهان وزهرة الخرجي ومحمد العلوي وفرح الصراف وشيلاء سبت وفهد باسم. وعن قصة العمل قالت: إنه يدور في إطار اجتماعي وعاطفي ثري بالمضامين حول مقدرة الإنسان على الوصول إلى السلطة مع التحليل الدقيق لمدى تأثير بلوغ القمة على الإنسان والمحيطة به من العلاقات الإنسانية، مبينة أن العمل سيعرض في رمضان المقبل.

وعن جديدها في مجال الإخراج قالت: تعود المشاهدون مني منذ عامين أن أقدم لهم في كل رمضان عملا، وأنا حريصة على أن لا أخيب ظنهم بي، وقد بدأت أتلقى عددا من النصوص من المنتج باسم عبدالأمير الذي يدعم مسيرتي، سواء في التمثيل أو الإخراج، وحتى الآن لم نستقر على العمل بشكل نهائي، لكن بعد الانتهاء من تصوير مسلسل "حالة خاصة" سنبدأ في التحضير للجديد.

يذكر أن هيا قدمت كمخرجة عملين، هما "للحب كلمة"، و"في عينها أغنية"، وقد حقق العملان عدة جوائز في مهرجان "المميزون في رمضان" الذي يقام سنويا في الكويت.