أثار خطاب أرسلته إدارة مدرسة ابتدائية في منطقة حائل إلى أولياء الأمور حول إصابة طالبة بمرض أنفلونزا الخنازير الذعر بين الأسر.  الخطاب الذي وزعته المدرسة على الطالبات ـ وحصلت "الوطن" على نسخة منه ـ أشعر أولياء الأمور بإصابة طالبة بالمدرسة بأنفلونزا الخنازير، وطالب الأهالي بأخذ الحيطة والحذر، والتوجه إلى مركز الرعاية الصحية الأولية الذي تتبع له العائلة، وأخذ التطعيم الخاص لمنع انتشار المرض.

الخطاب الذي حمل اسم المرشدة الصحية، ومديرة المدرسة تسبب في حالة خوف بين الآباء، فتوجهوا بسرعة إلى المركز الصحي، الذي أكد لهم أنه لم يتبلغ بإصابة طالبة بالمدرسة، ولا يوجد تطعيم متوفر ضد أنفلونزا الخنازير.

من جهته، قال أحد أولياء الأمور "قدمت لي ابنتي بعد عودتها من المدرسة أمس خطابا من الإدارة، يطالبني بالتوجه إلى أقرب مركز صحي لأخذ التطعيم الخاص بأنفلونزا الخنازير، نظرا لإصابة طالبة بهذا المرض، فتوجهت أنا وابنتي على الفور إلى مركز الرعاية الصحية الأولية بالمتنزه الغربي الذي يوجد فيه ملفي، وقدمت لهم خطاب المدرسة، فتواصلت إدارة المركز مع المختصين في الشؤون الصحية بحائل، وأخبرتني بأنه لا يوجد تطعيم ضد أنفلونزا الخنازير، وأنه لم تسجل أي إصابة بالمرض في منطقة حائل". وأضاف "بعدها توجهت إلى مركز صحي صلاح الدين، الذي تقع المدرسة ضمن نطاق خدماته، فأكدوا لي كذلك بأنهم لم يتبلغوا بأي إصابة بهذا المرض، وأن التطعيم الموجود لديهم ضد الأنفلونزا الموسمية".

يذكر أن وزارة الصحة قد أعلنت مؤخرا أن تسمية أنفلونزا H1N1 بـ "أنفلونزا الخنازير" لم يعد صحيحا من الناحية العلمية؛ حيث أصبح هذا النمط نوعا من الأنفلونزا الموسمية.

حائل: فريح الرمالي