بعد غيابه عن الأعمال الدرامية في شهر رمضان الماضي، يعود الفنان إبراهيم الحربي إلى الشاشة الصغيرة خلال مسلسل بعنوان "رحلة الأيام". قال الحربي لـ"الوطن" أمس، إنه وافق على دور البطولة في هذا العمل نظرا لقصته التي تحاكي عدة جوانب من حياة الأسرة الخليجية، مشيرا إلى أنه قرأ النص ووجد أنه بالإمكان طرح المسلسل بشكل مختلف عن الإطار التقليدي السائد في كثير من المسلسلات، ولافتا إلى أن العمل يعالج مسالة زواج الخليجين من أجنبيات.

وتدور القصة حول رجل أعمال خليجي يتردد كثيرا على إحدى الدول بقصد عقد الصفقات التجارية، وهناك يتعرف على فتاة ويتزوجها، ويرزقان بثلاثة أطفال، إلا أن كثيرا من الخلافات تقع بين الطرفين، إذ يقرران الانفصال، ومن هنا تبدأ مشكلة أكبر وهي مدى أحقية كل منهما في حضانة الأطفال، ويتطور الأمر إلى لجوء كلا الزوجين إلى المحاكم.

ولفت الحربي إلى أن المسلسل يركز في أغلب فصوله على هذا النوع من المشكلات، خصوصا مشكلة الطلاق وما ينتج عن ذلك من تفكك أسري ومعاناة اجتماعية، يعانيها الأطفال والأزواج على حد سواء.

يذكر أن إبراهيم اعتذر عن المشاركة في أي عمل درامي خلال شهر رمضان الماضي، بسبب عدم وجود النص المناسب الذي يدفع به إلى الظهور، مما جعله يفضل البقاء بعيدا عن السباق الدرامي لحين إيجاد العمل المناسب.