يسعى باريس سان جرمان حامل اللقب إلى مواصلة هيمنته المحلية وزحفه نحو اللقب الرابع على التوالي عندما يحل ضيفا على انجيه الثالث اليوم، في افتتاح المرحلة الـ16 للدوري الفرنسي.

ويغرد باريس سان جرمان خارج السرب هذا الموسم حيث يبتعد في الصدارة بفارق 13 نقطة عن أقرب مطارديه كاين الذي تنتظره قمة نارية أمام ضيفه موناكو العائد بتعادل ثمين أمام مضيفه مرسيليا 3/ 3 في قمة الجولة الماضية.

وتوج الفريق الباريسي بلقب بطل الخريف الرمزي بعد 15 مرحلة فقط إثر تغلبه على ضيفه تروا 4/ 1 السبت الماضي معادلا إنجاز ليون موسم 2006-2007.

قوة هجومية

ويعول باريس سان جرمان على قوته الهجومية الضاربة بقيادة أفضل هداف في تاريخه العملاق السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي سجل السبت هدفه الـ85 في دوري الدرجة الأولى وعادلا الرقم القياسي للجزائري مصطفى دحلب.ويملك المدرب لوران بلان أفضل خط هجوم في الدوري برصيد 37 هدفا.

معنويات مرتفعة

بدوره، يدخل انجيه المباراة بمعنويات عالية بعد استعادته نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الثلاث الأخيرة حيث عمق جراح ضيفه ليل بالفوز عليه بثنائية نظيفة، ويدرك جيدا المهمة المستحيلة أمام فريق العاصمة، وسيلعب من أجل الخروج بأقل الأضرار الممكنة.

رحلة صعبة

وتنتظر ليون الثالث رحلة صعبة إلى نانت العاشر  في محاولة لوقف نزيف النقاط والهزائم المتتالية التي بلغت 3 في مختلف المسابقات.

وتشهد المرحلة قمة أخرى بين ليل الثامن عشر الذي لم يذق طعم الفوز في مبارياته الست الأخيرة (4 تعادلات وهزيمتان) آخرها أمام انجيه في أول مباراة بقيادة مدربه الجديد فريديريك انطونيتي خليفة مواطنه هيرفيه رينار المقال من منصبه، وسانت اتيان الخامس والذي أكرم وفادة ضيفه جانجان بثلاثية نظيفة أول من أمس.

باريس: أ ف ب