بدأت جامعة الأعمال والتكنولوجيا، وجمعيات التنمية المجتمعية، والنهضة النسائية، ومودة، ومؤسسة غدن، تدريب المستفيدين والمستفيدات من الدورات التخصصية والمعرفية، ضمن برنامج "شبابنا مستقبلنا"، الذي جاء بمبادرة من صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" بمشاركة مع مؤسسة الملك خالد الخيرية.

وأسهمت جامعة الأعمال والتكنولوجيا في تدريب المستفيدين على برنامج اللغة الإنجليزية، في حين بدأت جمعية النهضة النسائية في تدريب المستفيدات على "البرامج التخصصية وعمل الجلسات الإرشادية لطالبات المرحلة الثانوية، إضافة إلى تعزيز مهارات تطوير الذات وكيفية إعداد السيرة الذاتية وإجادة مهارات اجتياز المقابلة الشخصية".

كما ألحقت جمعية مودة للحد من الطلاق وآثاره، مستفيداتها ببرنامج تدريبي يرتبط بتطوير الذات، بينما ألحقت جمعية الأمير ماجد بن عبدالعزيز للتنمية المجتمعية مستفيديها ببرامج التدريب على رأس العمل والتدريب المنتهي بالتوظيف.

وقدمت مؤسسة غدن للمستفيدين، حزما تدريبية على برنامج "أيامن بلس" الذي يهدف إلى تفعيل دور الشباب لخدمة مجتمعهم ووطنهم على أسس معرفية صحيحة ومهارات عملية، تسهم في إنجاز المبادرات بشكل احترافي، بغية الوصول إلى الريادة المجتمعية والاستدامة المالية.

يذكر أن برنامج "شبابنا مستقبلنا" هو ثمرة الشراكة الاستراتيجية بين صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" ومؤسسة الملك خالد الخيرية، وتهدف الشراكة إلى تعزيز دور الشباب والفتيات في الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية، وذلك من خلال تنمية مهاراتهم وخبراتهم للمشاركة بالعمل الإنتاجي على المستوى الوطني، وزيادة فرص عملهم للالتحاق بمثل تلك الأنشطة.