تخوف عدد من المرشحات في المدينة المنورة من تكاسل بعض الناخبات اللاتي وعدن بالتصويت لهن، بسبب تحديد يوم الاقتراع بيوم إجازة نهاية الأسبوع، ووجود عدد كبير من الناخبات خارج المدينة، ولا يستطعن القدوم للتصويت بسبب ازدحام رحلات الطيران.

وأبدت ناخبات خلال حديثهن إلى "الوطن" حيرتهن في كيفية الحضور يوم الإجازة للتصويت فقط وأزواجهن في إجازة لصباح يوم السبت، وأكدن أنهن في حيرة من أمرهن للبحث عن وسيلة مواصلات في الفترة المحددة للاقتراع من الثامنة صباحا وحتى الخامسة مساء.

نجهل المرشحات

وذكرت ناخبات لـ"الوطن" أنهن في حيرة لعدم معرفة أسماء المرشحات

والمرشحين في دوائرهن الانتخابية، وعبرن عن قلقهن من قلة عدد الناخبات في بعض الدوائر، ورجحن أن هذا الأمر يقلل من فرص فوز بعض المرشحات لعدم معرفتهن وقدرتهن على التواصل مع الناخبين لعرض برامجهن؛ إذ إن بعض برامج السيدات مستقلة إما في المنازل أو فقط في البروشورات.

من جهته، أوضح منسق اللجان الانتخابية في المدينة المنورة المهندس يحيى سيف لـ"الوطن"، أن أسماء المرشحات معلنة في جميع المراكز الانتخابية، وكذلك قوائم وأسماء الناخبات حسب المركز مرتبة بالحروف الأبجدية.

المرشحون بالموقع

وأشار إلى أن هناك حملات انتخابية دعائية للمرشحين والمرشحات هدفها التعريف بالمرشح وقدراته وتطلعاته في جميع مراكز الدائرة، لذلك فإن المرشح أو المرشحة سيحصل على أصوات من الناخبين على مستوى الدائرة كاملة وليس المركز.

وأوضح الأمين العام لشؤون المجالس البلدية رئيس اللجنة التنفيذية للانتخابات المهندس جديع القحطاني، في حسابه بـ"تويتر" أنه يمكن للناخب أن يدخل على موقع الانتخاب برقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد لمعرفة أسماء المرشحين في دائرته.