تسببت عشوائية حراج محافظة أبوعريش لبيع السيارات بحي الربيع، في ازدحام المركبات وإقفال الشوارع على امتداد الطريق العام.

وأبدى عدد من أهالي أبوعريش استياءهم من وجود الحراج داخل الأحياء، وتسببه في إيقاف الحركة المرورية، وتعطل السير بعد تجمهر المواطنين، ووقوف مركباتهم في طوابير طويلة تؤدي إلى إغلاق الطريق العام، مؤكدين  أهمية نقل موقع الحراج إلى مقره الجديد بجوار الصناعية بشكل عاجل، لتخفيف ضغط الحركة المرورية وتعطلها داخل الأحياء السكنية. وأوضح المواطن موسى محمد أن بقاء حراج السيارات في موقعه الحالي يؤدي إلى ازدياد تزاحم السيارات أمام منازل المواطنين والمحلات المجاورة، خصوصا الجمعة من كل أسبوع، والتي تزداد فيه حركة نشاط بيع السيارات.

وأشار المواطن خالد عبده إلى ضرورة الإسراع في إنجاز تنفيذ مشروع مقار حراج السيارات بصناعية أبوعريش، والانتهاء من تشغيله، مضيفا أن استمرار وجود الحراج داخل الأحياء السكنية تسبب في إزعاج المواطنين، إضافة إلى تجمع أعداد كبيرة من السيارات في الشارع العام الذي تعوق الحركة فيه.

إلى ذلك، بين المتحدث الإعلامي لأمانة منطقة جازان طارق رفاعي في تصريح إلى "الوطن" أمس، أنه تم إنشاء مشروع معارض السيارات، موضحا أن عملية نقل الموقع الحالي إلى مقره الجديد بجوار الصناعية سيكون قريبا بعد الانتهاء من تجهيز بعض الأعمال الخاصة للمعارض.