دشنت جامعة جدة ممثلة بعمادة شؤون الطلاب حملة "أسلوب قيادتي.. سر سلامتي" بالتعاون مع إدارة المرور بجدة بحضور ممثلها مدير الإعلام والعلاقات العامة العقيد زيد الحمزي، وعميد شؤون الطلاب الدكتور عبدالمنعم الحياني.

ودعا العقيد الحمزي إلى الالتزام بالأنظمة والقوانين من خلال الالتزام بالسرعة المحددة وربط حزام الأمان. واستعرض الحمزي أبرز المخالفات المرورية التي يرتكبها الشباب في الوقت الحالي والإحصاءات التي تصدر سنويا من إدارة المرور عن المخالفات والحوادث والإصابات.

وقال إن الكثير من الشباب لا يملكون رخص قيادة، ويتم ضبطهم وتطبيق النظام بحقهم، واستدعاء أولياء أمورهم، وتطبيق النظام عليهم بأخذ التعهدات اللازمة.

وأضاف أن الكثير من أولياء الأمور يمنحون أبناءهم الصغار الذين لم يصلوا للسن القانوني قيادة السيارات بسبب نجاحهم، وهذا أمر خطير لأن الطفل لا يملك خبرة تؤهله للقيادة، ولا يملك رخصة قيادة، ولم يخضع لدورات تأهيلية للقيادة، وبالتالي فهو غير جاهز وضعيف، ولا يعلم كيفية التعامل مع الحالات المفاجئة، وبالتالي سيرتكب حوادث ومخالفات قد تعرضه للحوادث والإصابات وغيرها، لا سمح الله. وأكد أن إدارة المرور تبذل كل جهد للقضاء على هذه الظواهر التي قد تؤثر على الحركة المرورية.

من جانبه، أبدى الدكتور الحياني شكره للعقيد الحمزي على نصائحه وإرشاداته للطلاب، مؤكدا ضرورة أن يكون لدى جميع الطلاب ثقافة مرورية والتقيد بالأنظمة.