وقفت لجنة معالجة الاختناقات المرورية في المدينة المنورة أمس، على طريق المتنزه البيضاء البري للبحث عن حلول وبدائل للاختناقات التي يشهدها الطريق وتسبب حوادث مرورية.

وكان أمير المنطقة الأمير فيصل بن سلمان وجه أخيرا، بتشكيل لجنة لدراسة البدائل المختلفة لتسهيل حركة السير على ساكني أحياء العزيزية والمتجهين إلى جامعة طيبة، إذ تضم اللجنة وكيل الإمارة المساعد للشؤون التنموية وعددا من المسؤولين في أمانة المنطقة، وإدارة المرور والطرق، وهيئة تطوير المدينة المنورة.

وعلمت "الوطن" من مصادرها، أن اللجنة المشكلة ستعلن الأسبوع المقبل عن المقترح الذي وجه به أمير المنطقة عقب الانتهاء من الدراسة.

وأكد وكيل إمارة المدينة المنورة المساعد للشؤون التنموية وهيب السهلي، أن توجيهات أمير المنطقة تقضي بمتابعة انسيابية الحركة المرورية في مختلف الاتجاهات، وإيجاد الحلول المطلوبة للتخفيف على المستفيدين في ظل وجود مشاريع تنموية تشهدها المنطقة تستلزم تعديل بعض مسارات الطرق، مضيفا إلى ما يترتب على ذلك من زيادة الضغط وكثافة تدفق المركبات في بعض الطرق الرئيسة.

وأضاف السهلي، بناء على ذلك شُكلت لجنة دائمة لمتابعة الاختناقات المرورية، قامت بتحديد المواقع المطلوب التعامل معها وفق المعطيات والخيارات المتاحة لخدمة مرتادي الطرق، مشيرا إلى أن الحلول المطروحة ستسهم في فك بعض الاختناقات، بالأخص ما يشهده طريق الإمام مسلم خلال الفترة الصباحية، لافتا أن التحسين الجاري لطريق الملك سعود يمثل إحدى الخطوات اللازمة لفك الاختناق المروري عن قاطني المنطقة المحيطة.