درجت العادة على أن تقوم المدارس بتكريم منسوبيها من المعلمين والطلاب، إلا أن مدرسة سعيد بن المسيب في أبها تجاوزت ذلك إلى تكريم آباء المعلمين، في بادرة قد تكون الأولى من نوعها على مستوى المملكة.

قال قائد المدرسة مشبب آل شاهر إن "الاحتفال تم التخطيط له منذ وقت مبكر، حيث تم توجيه الدعوة لنحو 77 شخصاً من آباء المعلمين، وبعضهم من خارج المنطقة لحضور الاحتفال الذي أقيم أول من أمس في بيت الطالب بتعليم عسير، وذلك دون علم أبنائهم من المعلمين".

وأضاف أنه "في ليلة الاحتفال فوجئ المعلمون بحضور آبائهم، ومن ضمنهم راعي الحفل مساعد مدير عام التعليم للشؤون التعليمية سعد الجوني، الذي فوجئ بوجود والده ضمن المدعوين".

ولفت آل شاهر إلى أن "هذه المبادرة تأتي في إطار حرص المدرسة على التعريف بفضل الآباء ودورهم في تربية الأبناء، وكذلك تقدير المدرسة لمعلميها من خلال تكريم آبائهم، وبما يسهم في توفير بيئة مثلى للعمل والعلاقات الإنسانية التي تعزز من مستوى الأداء"، مشيراً إلى أن الاحتفال اشتمل على كلمات، وقصائد شعرية، وعروض مختلفة، وتضمن الاستماع إلى تجارب بعض الآباء، فضلاً عن تقديم الهدايا للحضور، وتناول طعام العشاء.

من جهته، قال المدير العام للتعليم في منطقة عسير جلوي آل كركمان إن "مبادرة المدرسة ومنسوبيها تجسد أسمى معاني الوفاء، وتجسد الرسالة التعليمية من منظور تقديري وإنساني عميق".