أعلن وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد القصبي عن تحويل الصندوق الخيري الاجتماعي إلى منصة يلعب فيها الابتكار دورا في مواجهة الفقر.

وأكد الدكتور القصبي خلال رعايته للملتقى الأول للإبداع والابتكار في العمل الخيري بجدة، أمس أن "الصندوق الخيري الاجتماعي سيتولى دورا شاملا وقياديا في معالجة الفقر في المملكة، بالسعي إلى تسويق البرامج الاجتماعية المبتكرة عبر شبكة مترابطة من الشركاء يسهمون في التمويل الهادف، وتقديم الخبرة".

واستعرض الوزير بحضور محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة الدكتور سعد القصبي، شركاء الصندوق، وهم وزارة الشؤون الاجتماعية، ووزارة العمل، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وهم شركاء التأييد، والبنك السعودي للتسليف والادخار شريك التمويل، والمركز الوطني للدراسات والبحوث الاجتماعية شريك الخبرة، إلى جانب شركاء التنفيذ، وهم المؤسسات الداعمة للمستفيدين والوسطاء المحتملون مثل المنظمات غير الحكومية وغيرها.

واستمع الوزير إلى شرح عن البرامج المقترحة للصندوق الخيري الاجتماعي، ومنها الأسر المنتجة والمشروعات الصغيرة لخدمة النساء، إضافة إلى برامج تستهدف الشباب كالتعليم والتطوّع، فضلاً عن برامج خاصة لذوي الإعاقة، وتشمل تعزيز القدرات الحركية والحسية والدمج الاحترافي".

ودشن الوزير أول معرض للأفكار الإبداعية المتميزة في العمل الخيري بمشاركة 23 فكرة تم ترشيحها من بين 141 فكرة، تقدمت للمنافسات في مجال "الفكرة الإبداعية المتميزة" في الدورة الأولى من جائزة السبيعي للتميز في العمل الخيري.