كشف الفنان خالد الحربي ترتيبات قائمة لإعادة إنتاج المسلسل الشهير "بابا فرحان" مجددا، بعد توقفه لفترة طويلة. وأضاف خالد في تصريح إلى "الوطن" أن المسلسل الموجه بالدرجة الأولى إلى الأطفال يعد من الأعمال التي ظلت راسخة في أذهان الأجيال التي شاهدته، وذلك بفضل قصة العمل وأسلوبه البسيط البعيد عن التكليف وأهدافه التربوية والأخلاقية التي تسهم في بناء وتوجيه الطفل.

وأشار الحربي إلى أنه بعد سنوات طويلة من عرض هذا المسلسل إلا أن هناك كثيرا من المطالبات الملحة من قبل الجمهور لعودته إلى الشاشة، الأمر الذي دفع ورثة الفنان الراحل هاني السعدي إلى التفكير الجدي في إنتاج سلسلة جديدة من العمل.

وانتقد الحربي عزوف كثير من المنتجين والمؤلفين عن الأعمال الدرامية الموجهة إلى الأطفال حتى بات الطفل الخليجي والعربي خارج حسبان كثير من أجهزة الإعلام العربي، مشيرا إلى أن الأعمال الدرامية ربما تحقق أرباحا مادية أكثر من المواد التلفزيونية المخصصة للطفل، وقد يكون هذا السبب وراء إهمالها.

يذكر أن مسلسل "بابا فرحان" بث للمرة الأولى عام 1992، وكان من ابتكار الفنان هاني السعدي بمشاركة رفيق دربه خالد الحربي، وجاب فريق العمل عددا من المدن، حيث تركز رسالته التربوية والوطنية على ترسيخ مفهوم الوطنية في نفوس الأطفال ودفعهم إلى التفاعل مع شخصية طفولية عربية، تحل محل الشخصيات الغربية التي تغزو عقول الأطفال العرب.