أعلن نادي دبي للصحافة الذي يمثل الأمانة العامة لجائزة الصحافة العربية استمرار استلام المشاركات في الدورة الـ15 للجائزة حتى نهاية الخميس 7 يناير المقبل، بعد أن كانت الأمانة العامة حددت الـ31 من ديسمبر الجاري موعدا نهائيا لتسلم طلبات الترشح لمختلف فئات الجائزة المختلفة.

ودعا نائب مدير جائزة الصحافة العربية جاسم الشمسي الصحافيين العرب إلى "استغلال الفرصة والوقت للتقدم بأعمالهم الصحفية المميزة لإحدى فئات جائزة الصحافة العربية التي تشكل الحافز الأول على الإبداع والتميز في المجال الإعلامي في وطننا العربي".

وأضاف: التطوير المستمر لجائزة الصحافة العربية، وتحديدا فئة "الصحافة الذكية"، يأتي من منطلق حرص أمانتها العامة على تهيئة المقومات كافة، التي تضمن الحفاظ على ريادة الجائزة كأهم محفل عربي معني بالاحتفاء بالتميز في مجال الصحافة. وأشار إلى أن لجنة الفرز التي تختص بفرز جميع الأعمال حتى تتأكد من سلامة الشروط، ستعقد اجتماعها الأول الأربعاء 13 يناير المقبل، وذلك للاطلاع ومناقشة الأعمال التي تم استلامها، والتأكد من مطابقة الأعمال المقدمة لشروط ومعايير الترشح.

وتشمل فئات جائزة الصحافة العربية كلا من: جائزة شخصية العام الإعلامية وتُمنح بقرار من مجلس إدارة الجائزة، جائزة العمود الصحفي، جائزة الصحافة الاستقصائية، جائزة الصحافة الذكية، جائزة الصحافة الرياضية، جائزة الصحافة الاقتصادية، جائزة الحوار الصحفي، جائزة الصحافة العربية للشباب، جائزة الصحافة السياسية، جائزة الصحافة للرسم الكاريكاتيري، جائزة الصحافة الثقافية، جائزة أفضل صورة صحفية، جائزة الصحافة التخصصية، جائزة الصحافة الإنسانية.