يواصل رئيس جمعية الثقافة والفنون، المخرج المسرحي عمر الجاسر، التحكيم في المهرجان المسرحي الرابع للأشخاص ذوي الإعاقة، والذي يختم غدا.

قال المخرج والمسرحي عمر الجاسر لـ"الوطن"، إن "المهرجان الذي يشارك فيه عدد من الممثلين المسرحيين من ذوي الإعاقة من دول مجلس التعاون الخليجي، يهدف إلى غرس الثقة وتنميتها لدى المعاقين، لإظهار قدراتهم، والعمل على صقل مواهبهم خلال التدريب، وتراكم الخبرات، وتنشيط وتنمية الحراك الثقافي والمسرحي لهذه الفئة في دول مجلس التعاون، إضافة إلى إتاحة الفرصة لها للتعبير عن قضاياها، ومشاعرها، ومواقفها مسرحيا، وكذلك تنمية الذوق الفني المسرحي وفق مبدأ الأهلية المتساوية بين كل أفراد المجتمع".

ولفت إلى "أهمية مثل هذا النوع من المهرجان التخصصية التي تستهدف الفئات الخاصة من المجتمع"، مشيرا إلى أن من الفوائد التي تنتج عن هذا المهرجان إبراز معاناة تلك الفئة، ومنحها المساحة الكافية للتعبير عن ظروفها ومشكلاتها بنفسها.

وأوضح الجاسر أن "مثل هذا النوع من المهرجانات تعد بمثابة تأهيل نفسي واجتماعي لهذه الفئة، لتستطيع التكيف مع المجتمع المحيط، والاندماج فيه بسلاسة، وإزالة العوائق التي تحول دون ذلك".