أكد رئيس نادي ألمع ، فايع الحياني ، أنهم لم يكونوا على خطأ عندما وضعوا ثقتهم في عضو مجلس الإدارة كمدرب للفريق، وعن منشأة النادي ذكر أنها مطلب مهم ، واعتذارنا عن بطولة الصالات بسبب برمجة ألعاب النادي في موسمنا الأول، وأوضح أن حماس لاعبي الفريق يتغلب على أشياء كثيرة، وعن عدم توقيعنا مع الثوابي بسبب بعض المطالبات التي لا نستطيع تلبيتها، وكشف الحياني في أول حوار صحفي له منذ صدور قرار تأسيس النادي الكثير من الجوانب المتعلقة.

كيف كان ترشيحكم لرئاسة النادي؟

بأغلبية أصوات الحضور في مجلس المحافظة، وبحسب دعوة محافظ ألمع الذي أخذ بتوجيه أمير منطقة عسير المبني على توجيه الرئيس العام لرعاية الشباب بسرعة اختيار مجلس لإدارة النادي، واتخذت آلية في ذلك بدعوة نخبة من رياضيي المحافظة، وتوصلنا إلى تشكيل المجلس بما يتفق مع استحقاقات المرحلة التأسيسية، حيث ضم المجلس رياضيين وتربيين ورجال أعمال وإدارة ومحاسبة.

ما هي الطموحات في أول سنة تقودون فيها النادي؟

كبيرة جدا، والأهم بناء كيان مؤسسي لا يخضع لإرادات شخصية، بل يكون تحت مظلة تشريعات قانونية تكفل النجاح والتطور، خصوصا أن محافظة ألمع رائدة في الثقافة والفكر والأدب.

وماذا عن عدم امتلاك مقر رسمي وملعب؟

تقدم أحد أبناء المحافظة الداعمين بمشروع متكامل للمنشأة بما فيها الملعب والمرافق العامة والعديد من المرافق، وللنادي حق الاستثمار من خلالها طوال عشر سنوات هي مدة العقد، ومازالت أوراقه لدى الرئاسة العامة، وسيتم البدء في تنفيذه قريبا.

هل هناك أعضاء شرف في النادي؟

حددنا العديد من المهام والأدوار لأعضاء المجلس، ولدينا لجنة تحضر لنظام العضوية الشرفية وفق آلية سيعلن عنها قريبا.

ماذا عن الإعلام الرياضي في المنطقة الجنوبية؟

لدينا رؤية خاصة بالإعلام والعلاقات، وسيكون لنا آلية تواصل بما يحقق التكامل مع هذا الجهاز الفعال.

بحكم حداثة ناديكم، كيف ترى تعاون أندية المنطقة معكم؟

أيدينا ممدودة بالحب للجميع، ونحترم أولويتهم، ونستفيد من تجاربهم، ونتطلع معهم إلى عمل أكبر بكثير من الحالي لتطوير رياضة المنطقة.

كم لعبة شارك فيها النادي خلال موسمه الأول؟

استكمال إجراءات التسجيل أتى في وقت حرج لنا، وعليه قررنا التسجيل أوليا وفق النظام في 4 لعبات جماعية (كرة القدم درجة ثالثة ودرجة الأولمبي، كرة الطائرة ، السباحة وتنس الطاولة ).

وهل بحثتم عن عقد رعاية للنادي؟

دعني أسألك، هل هناك ناد درجة ثالثة لديه عقد رعاية؟ نحن لدينا لجنة للاستثمار، ومازلنا في خطوة أولى في ألف ميل في كل شؤون النادي.

لماذا لم توقعوا مع اللاعبين سامي الثوابي وعيسى السلمي؟

كنا نتطلع إلى انضمامهما، وهما وفيان للنادي، ولكن السلمي مرتبط مع نادي السروات، ولم نتوصل معهم لاتفاق نهائي، بينما الثوابي فضل بداية عروض أخرى، ولم يبد موافقته على عرضنا إلا متأخرا، ووفق شروط لا نستطيع الوفاء بها.

هل استفدتم من لاعبي أندية المنطقة السابقين والمنسقين؟

ركزنا على الاستفادة من اللاعبين الذين تساعدهم إمكاناتهم الفنية والفكرية على تقبل نهجنا في بناء فريق له شخصيته وثقافته ويؤمن برسالته، وتدرجت فترة التسجيل بين تجميع وانتقاء واستقطاب، ومعدل أعمار لاعبينا لا يتجاوز 20 سنة، وهذا مهم جدا في تطبيق مشروعنا الذي ينسجم ورؤية وأهداف النادي العامة.

ألا ترى أنكم ارتكبتكم خطأ بوضع مدرب الفريق الأول ومساعده حسن قاسم وحسن هادي، كأعضاء في مجلس الإدارة؟

اختيارهما جاء بما ينسجم مع مصلحة المرحلة لتكوين فريق القدم ولهم تجربة جيدة سابقة، وأعتقد أن أهدافنا المرسوم لها سلفا تحققت، وسنقيم هذه المرحلة في نهايتها، ووقتها سنعزز إيجابيات قراراتنا ونستصلح أوجه القصور.

لماذا لم يشارك ألمع في دوري الشباب والناشئين؟

عززنا استمرارية الفريق الأول بالانتقاء في التسجيل لفئة عمرية قادرة على العطاء من 8 إلى 10 سنوات، وسنبدأ مع الناشئين والشباب عند اكتمال المنشأة ووفق رؤية عمل تشمل الجوانب التربوية والأسرية والاجتماعية والرياضية، وعليه فهذا المشروع يحتاج إمكانيات مادية وبيئية وبشرية وبرامجية وتجهيزات عامة تتفق وتباعد أطراف المحافظة، ولدينا عدة أفكار من ضمنها المراكز بالشراكة مع التعليم وغيرها من الأفكار البناءة.

لماذا رفضتم المشاركة في الدوري التصنيفي لكرة القدم للصالات؟

اعتذرنا لارتباطنا ببرنامج مرحلي لهذا العام لألعاب القدم، فعملنا ينبثق وفق مسارات منظمة وبما يتفق مع الإمكانات والظروف.

ما أسباب استقالة المشرف العام على الفريق حسن المقصودي وعودته بعد أقل من شهر؟

المقصودي دخل المجلس بإجماع أبناء ألمع لثقتهم بخبراته الرياضية والإدارية الطويلة، ونظرا لظروفه الخاصة طلب الاستقالة، وبعد إلحاح الجميع استمر، وتم تكليفه بالإشراف على كرة القدم.

ألا يؤثر على لاعبيكم إجراء التمارين على ملعب غير قانوني بينما تقام المباريات في ملاعب قانونية؟

هذه من أهم المعوقات، ولذلك ذهبنا بكل ثقلنا لمشروع المنشأة الرياضية والملاعب لأهمية ذلك، وحاليا نعالج الوضع بتنقلنا بين مدن وملاعب أندية منطقتي جازان وعسير ولعب مباريات ودية وتطبيق بعض التدريبات الإعدادية على مساحات الملاعب الموجودة في المحافظة، ولاشك في أنها تبقى قاصرة ومعطلة لاكتمال جاهزية اللاعب بدنيا وفنيا، ونستعيض عنها بحماس وروح لاعبينا اللذين ي كان لهما الدور الكبير في تصدر دوري المنطقة للفريق الأول والأولمبي مع نهاية الدور الأول.