قضت محكمة النقض المصرية، أمس، بقبول الطعن المقدم من مرشد جماعة الإخوان، محمد بديع، ونائبه، خيرت الشاطر، ورئيس مجلس الشعب السابق، سعد الكتاتني، وآخرين، على الأحكام الصادرة ضدهم في القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث مكتب الإرشاد". وكانت محكمة جنايات القاهرة قضت في فبراير الماضي بالسجن المؤبد على بديع والشاطر والكتاتني، فيما قضت بإعدام أربعة آخرين من المتهمين في القضية، لاتهامهم بارتكاب أعمال إرهابية وعنف بالقرب من مقر مكتب والإرشاد.

من ناحية ثانية، قررت النيابة العامة المصرية أمس، إحالة 73 متهما في القضية رقم 857 لسنة 2014 حصر أمن دولة، المعروفة إعلاميا بـ"أنصار بيت المقدس 3"، للمدعى العام العسكري. ووجهت النيابة للمتهمين تهم الاعتداء على مؤسسات شرطية وممتلكات عامة، والانضمام إلى جماعة أسست خلافا لأحكام القانون والدستور، الغرض منها تعطيل مؤسسات الدولة، واعتناق أفكار تكفيرية، وتمويل جماعة محظورة.

من جهة أخرى، قامت قوات إنفاذ القانون المصرية من الجيشين الثاني والثالث الميدانيين، مدعومة بالقوات الجوية وعناصر من الشرطة المدنية بشمال ووسط سيناء، أمس، بتصفية 29 فردا من العناصر الإرهابية خلال عملية تمشيط في المنطقة، فيما تم القبض على أربعة آخرين من المشتبه بهم، وذلك في إطار استكمال المرحلة الرئيسية الثانية من العملية الشاملة "حق الشهيد".