أنهت هيئة تسوية الخلافات العمالية في منطقة الباحة معاناة سائقي النقل المدرسي بمحافظة العقيق، بعد الحكم لهم ضد الشركة المشغلة بصرف مستحقاتهم، وإعادتهم على نفس المسار الذي يعملون فيه.

وأوضح المتحدث الرسمي لفرع وزارة العمل بالباحة صالح الزهراني في تصريح إلى "الوطن" أمس، أن ممثلي الشركة المشغلة للنقل المدرسي بالمنطقة لم يحضروا الجلسة وتم الحكم عليهم غيابيا، مبينا أن الهيئة حكمت لسائقي النقل البالغ عددهم 16 سائقا، بعد أن عدل أربعة منهم عن الشكوى وبقي 12 سائقا بعدة أحكام، ومنها أن تسلم الشركة لهم مبالغ الفواتير التي صرفوها على المحروقات، إضافة إلى دفع رواتبهم المتأخرة، وإعادتهم على نفس المسار الذي كانوا يعملون به في العقيق.

وأضاف أنه تمت مخاطبة إدارة تنفيذ الأحكام بشرطة الباحة لإبلاغ الشركة وتنفيذ الحكم، مشيرا إلى أن الحكم قابل للاستئناف خلال 30 يوما من صدوره.

إلى ذلك، رفض مسؤول الشركة بمنطقة الباحة ياسر الزهراني الرد على "الوطن"، متجاهلا الاتصالات المتكررة.

يذكر أن فرع الوزارة أعلن أنه سيحكم على الشركة في حالة غيابها للمرة الثانية عن الجلسة، على خلفية الشكوى المقدمة ضدها من 16 سائقا للنقل المدرسي بالعقيق، والذين تقدموا بشكوى إلى مكتب العمل، وتمت إحالة القضية إلى لجنة هيئة تسوية الخلافات العمالية، بعد أن طالبوا بصرف رواتبهم لنحو شهرين، والمطالبة بصرف قيمة المحروقات التي دفعوها من حسابهم الخاص.

ونشرت "الوطن" معاناة السائقين في عدة تقارير، كان آخرها بعنوان "الخميس موعد الحكم على متعهد نقل العقيق".