غيرت وزارة الصحة وجهتها المعتادة في التعاقد مع ممرضات آسيويات، حيث أوفدت لجنة للتعاقد مع ممرضات من مصر والسودان لسد الاحتياج. وأرسلت الوزارة خطابا إلى مرجع الأعضاء المرشحين لعضوية اللجنة لتغطية مواقعهم قبل المغادرة إلى الدولتين. وأكدت مصادر "الوطن" أن الوزارة ترغب في التعاقد على تخصصات نادرة، وهي: أخصائي تمريض عناية مركزة، وتمريض صحة نفسية، وتمريض طوارئ.




غيرت وزارة الصحة وجهتها المعتادة في التعاقد مع ممرضات من الجنسيات الآسيوية، خصوصا المستقدمات من شرق آسيا ( الهند والفلبين وبنجلاديش)، إذ أوفدت الوزارة لجنة مكونة من 9 مختصين، للتعاقد مع ممرضات من دولتي مصر والسودان، خلال الأيام الحالية، لسد الاحتياج من أخصائيي تمريض، إذ إن الوزارة بعثت خطابا إلى مرجع الأعضاء المرشحين بالعلم وتغطية مواقعهم قبل المغادرة إلى الدولتين واختيار الأخصائيات، استعدادا لتوظيفهن في المنشآت الصحية.

وبحسب مصادر أكدت لـ"الوطن"، أن التخصصات التي ترغب الصحة في التعاقد معها نادرة، وتتمثل في أخصائي تمريض عناية مركزة، وتمريض صحة نفسية، وتمريض طوارئ، مشيرة إلى أن الإدارة العامة للتعاقد ممثلة في مرجان المرجان وجه خطابا إلى مديريات أعضاء اللجنة المكونة من إدارية وفنية إلى دولة مصر والسودان، لإنهاء إجراءات التعاقد مع عدد من أخصائيي التمريض "عنصر نسائي"، وذلك ابتداء من بداية الشهر الجاري لـ15 يوما.